25 يونيو 2019 10:13 م

وزيرة البيئة تلتقى بممثلى الإتحاد الأوروبي والتعاون الالمانى لبحث سبل التعاون المشترك

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 11:06 ص
وزيرة البيئة تلتقى بممثلى الإتحاد الأوروبي والتعاون الالمانى

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بوفد رفيع المستوى لعدد من شركاء التعاون بالاتحاد الأوروبى  وكالة التعاون الألماني لبحث سبل التعاون المشترك وطرح رؤى التعاون المستقبلى فى عدد من المجالات البيئية ومنها الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وبناء القدرات علاوة على موضوعات كفاءة الطاقة و حماية البيئة. 

تناول الإجتماع الوضع الراهن للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة فى مصر ومدى إمكانية إستكمال المرحلة الثانية للبرنامج بما يتيح فرص أكبر للإستثمار وفتح مجالات السوق للقطاع الخاص  للإستثمار في قطاع إدارة المخلفات خاصة مع إهتمام الحكومة بقضايا المخلفات ليشعر المواطن بتحسن ملحوظ فى الخدمة وبتحسين مستوى النظافة بالإضافة إلى  مناقشة إستكمال المرحلةالثالثة للجنة المشتركة للطاقة والبيئة .

شدد الحضور على أهمية تعميق وإستمرار التعاون المشترك وتقديم الدعم لمصر فى المجالات البيئية و خاصة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة علاوة على العمل على رفع الوعى بالجهود الوطنية لحل مشكلة المخلفات وادماج القطاع الخاص فى هذا المجال.

كما أكد ممثل الإتحاد الأوروبي على دعمه لمصر فى إستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده منتصف نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ و ذلك من خلال حضور وفد رفيع المستوى بالمؤتمر.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى