18 نوفمبر 2019 12:09 م

شكري : ألمانيا تعتمد على دور مصر المحوري في حل أزمات المنطقة العربية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 01:53 م
شكري : ألمانيا تعتمد على دور مصر المحوري في حل أزمات المنطقة العربية

 

قال سامح شكري وزير الخارجية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلال جلسة المباحثات التي عقدها قبل ظهر الاثنين 29 / 10 / 2018 مع نظيره الألماني فرانك فلاتر شتاينماير ، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وحجم التحديات التي تواجهها مصر لتحقيق التقدم والتنمية الشاملة وتحديث المجتمع.

وأضاف وزير الخارجية - في تصريحات عقب اللقاء بين الرئيسين السيسي وشتاينماير - أن الرئيس السيسي استعرض خلال اللقاء ما تحقق من وعي مجتمعي في مصر من خلال المصارحة وإطلاع المواطنين على حقيقة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها مصر ، مما أسفر عن حدوث مؤازرة حقيقية من جانب الشعب المصري بكل فئاته ليكون هناك انطلاق نحو مستقبل أفضل في النواحي المعيشية والاقتصادية والصحية والتعليمية.

وتابع شكري : إن الرئيس الألماني أعرب عن رغبته في التعرف على التطورات التي تمر بها المنطقة العربية وكذلك العلاقات العربية العربية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي، ومستجدات الأحداث في سوريا واليمن وليبيا .. مشيرا إلى أن الرئيس شتاينماير متابع جيد للأوضاع العربية ولديه رؤية واسعة ومعرفة بالقضايا العربية.

وأوضح أن الرئيس الألماني ثمن دور مصر الإقليمي باعتبارها ركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، كما أشاد بما حققته من استقرار على مدار أربع سنوات مما يجعل ألمانيا حريصة على استمرار التواصل معها والاعتماد على دورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وأيضا في مواجهة الاٍرهاب والهجرة غير المشروعة.

وأشار إلى أن الرئيس الألماني أعرب عن اهتمامه بجهود مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتوحيد الجيش الليبي في إطار سعيها لإيجاد حل للأزمة الليبية.

29 / 10 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى