15 نوفمبر 2018 12:17 ص

حادث المنيا الأرهابي "الحدث- التطورات- ردود الأفعال"

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 11:35 ص

شهدت مصر يوم الجمعه 2-11-2018 حادث ارهابي استهدف حافلة تقل مجموعة من الأقباط إلى دير الأنبا صاموئيل بمحافظة المنيا .

أصدرت وزارة الداخلية بيانا مؤكدة فيه أن الحادث أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 12 آخرين وأكد البيان على أن الطريق الرئيسي لدير الأنبا صموئيل مغلق طبقا للتعليمات الأمنية، وأن الحافلة استخدمت دروبا فرعية للوصول إلى الدير.كما أكد البيان على أنه جار ملاحقة منفذي الهجوم، ومناشدت وسائل الإعلام الاعتماد على البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تتردد على "السوشيال ميديا ".

كما آدان الرئيس عبد الفتاح السيسي  ببالغ الشدة العملَ الإرهابي الآثم  والذى أسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم. كما أكد سيادته أن هذا الارهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وأن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوةً وتماسكاً أمام هذه الظروف .

أدانت دول العالم الحادث الإرهابي وتلقى الرئيس السيسي التعازي في شهداء الحادث الأليم من زعماء العالم.

خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس السيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي بالمنيا

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد من خلالها خادم الحرمين الشريفين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ومعربين لكم ولأسر المتوفين ولشعب مصر باسم شعب وحكومة المملكة، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب مصر وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ببرقية عزاء مماثلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

العاهل الأردني يعزي الرئيس السيسي فى ضحايا هجوم المنيا

بعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا الهجوم الذي استهدف اليوم الجمعة حافلة تقل مسيحيين في محافظة المنيا.

وعبر العاهل الأردني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها كل مكروه.

الرئيس اليمني يعزي الرئيس السيسي في شهداء حادث المنيا الإرهابي

بعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، برقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف، يوم الجمعة 2-11-2018، مجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات ومتجهين إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

كما أكد الرئيس اليمني وقوف اليمن إلى جانب مصر في مواجهة آفة الإرهاب وفي كل ما تتخذه من إجراءات أمنية لما من شأنه الحفاظ على أمنها واستقرارها ومحاربة العناصر الإرهابية التي تزهق الأرواح وتقلق الأمن والسكينة العامة، مجدداً موقف بلاده الدائم والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت مسبباته ودوافعه.

الإمارات تدين حادث المنيا وتؤكد الوقوف مع مصر في مواجهة الأيادي الغادرة

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات حادث المنيا الآثم الذي وقع اليوم الجمعة واستهدف حافلة تقل مجموعة من المسيحيين إلى دير الأنبا صاموئيل بالمنيا، ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي - إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف مع مصر الشقيقة حكومة و شعبا في مواجهة الأيادي الغادرة والتطرف والإرهاب الذي يسعى للنيل من استقرار مصر ووحدتها الوطنية.

أبو مازن يعزي الرئيس السيسي والبابا تواضروس بضحايا هجوم المنيا

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الهجوم المنيا.

وأكد أبو مازن، "تضامن فلسطين ووقوفها إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر في وجه هذا الإرهاب الأسود، الذي لا دين له ولا أخلاق، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق بكل أمن وخير واستقرار".

كما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بضحايا هجوم المنيا.

البحرين تدين حادث إطلاق النار في المنيا

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف حافلة للركاب بمحافظة المنيا وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء، مؤكدة تضامن المملكة مع مصر الشقيقة في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم.

الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي على حافلة للأقباط بالمنيا

أدانت الجزائر يوم الجمعة 2-11-2018، وبشدة الاعتداء الذي استهدف حافلة تنقل أقباطا كانوا متوجهين إلى دير بمدينة المنيا بمصر.

وقال السفير عبد العزيز بن علي شريف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن "هذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف كالمعتاد أشخاصا أبرياء يميط مرة اخرى اللثام عن الوجه البشع للإرهاب الذي ينتهك جميع القيم والمبادئ ولا يتورع عن الاعتداء على قداسة الحياة الإنسانية.

وزارة الخارجية العراقية تدين الهجوم الإرهابي بالمنيا

أدانت وزارة الخارجية العراقية، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف، يوم الجمعة 2-11-2018، مجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات ومتجهين إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

كما أكدت على تضامن العراق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم"، معربة عن "خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين من كافة أطياف الشعب المصري الشقيق وتهديد حياتهم".

وزارة الخارجية الكويتية تدين حادث المنيا الإرهابي

أدانت وزارة الخارجية الكويتية يوم الجمعة 2-11-2018،الحادث إطلاق النار الإرهابي والذي استهدف حافلة ركاب في محافظة المنيا بمصر ، وأسفر عن استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين.

كما أكدت على وقوف الكويت إلى جانب مصر ، ودعمها لكافة الجهود التي تتخذها في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية ، التي تستهدف أمن واستقرار مصر ، ووحدة نسيجها الاجتماعي وترويع الآمنين فيها.

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية يدين حادث المنيا الإرهابي

أدان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، يوم الجمعة 2-11-2018 ، الاعتداء الارهابي الآثم الذي وقع على الحافلة التي تقل أقباطا كانوا في طريقهم الى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

وكتب قرقاش - في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" أوردتها قناة "العربية" الإخبارية اليوم الجمعة - "قلوبنا مع أسر ضحايا الهجوم الإرهابي في المنيا، ندعو لهم بالرحمة ولأسرهم بالصبر، ونقف مع مصر الشقيقة ضد محاولات زعزعة أمنها وتقويض نسيجها الوطني، مصر بعظمتها وقيمها وتاريخها ستنتصر على العنف والإرهاب والظلام".

سعد الحريري يدين الهجوم الإرهابي بالمنيا

أدان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدفمجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات ومتجهين إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

وقال الحريري  ندين الاعتداء الإرهابي الآثم على حافلة كانت في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل والذي سقط نتيجته ضحايا أبرياء .. ونؤكد وقوفنا إلى جانب أهلنا في مصر وجميع الدول العربية في مواجهة الإرهاب".

وزير الإعلام اللبناني يدين هجوم المنيا الإرهابي

أدان وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي، الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف حافلة للركاب بمحافظة المنيا أثناء توجههم إلى دير الأنبا صموئيل، على نحو أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، مؤكدا أن أي اعتداء على مصر هو بمثابة اعتداء على لبنان، وأن هذه العملية الإرهابية تستهدف في المقام الأول الإساءة إلى الدين الإسلامي وصورته.

وقال الوزير الرياشي  إن هذه الجريمة الوحشية البشعة لها وجهان، الأول: يتمثل في الاعتداء على دير قبطي وأناس مؤمنين بهدف إرسال رسالة بعينها إليهم، والثاني العمل على "شيطنة المسلمين" وإظهارهم بمظهر الإرهابيين أمام العالم وذلك خلافا للحقيقة والواقع.

وأشار إلى أن مصر في غضون سنتين إلى ٣ سنوات ينتظر أن تقف على قدميها وهو ما سينعكس إيجابيا على العالم برمته، ولهذا فإن هذا الاعتداء الإرهابي هو اعتداء علينا جميعا، لأن العالم يحتاج إلى مصر أن تقف إلى جانبه والتي تمثل طوق نجاة إقليمي.

فرنسا تدين بأشد العبارات هجوم المنيا الإرهابي

أعربت فرنسا عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الجمعة 2-11-2018، حافلة تقل أقباطا في محيط دير الأنبا صموئيل في المنيا مما أوقع عددا من الشهداء والمصابين.

وعبرت فرنسا - في بيان صادر عن وزارة الخارجية - عن تعازيها لأسر الضحايا وللشعب المصري، مؤكدة تضامنها الكامل مع مصر في حربها ضد الارهاب.

و قال البيان: "حريصون على التأكيد مجددا على تضامن فرنسا الكامل والنشط مع مصر في حربها ضد الارهاب، ومثل هذه الأفعال لن تزيدنا إلا إصرارا".

أسبانيا تدين حادث المنيا الإرهابي ..وتؤكد وقوفها مع مصر ضد الإرهاب

أدانت الحكومة الأسبانية بشدة الهجوم الإرهابى الذي وقع في مصر ضد حافلة كانت تقل أقباطا فى طريقهم لزيارة دينية لأحد الأديرة بالمنيا والذى أدى إلى نتيجة مأساوية بقتل 7 أقباط على الأقل بالإضافة إلى عدد من المصابين .

 كما أكدت أن أسبانيا ستظل دوما مع مصر في الحرب ضد الإرهاب وفي الدفاع الثابت عن التعايش السلمي بين المجتمعات والأديان.

الخارجية اليونانية تدين بشدة هجوم المنيا الإرهابي

أدانت وزارة الخارجية اليونانية بشدة "الهجوم الشنيع والبشع" الذي استهدف أقباطا في محافظة المنيا يوم الجمعة 2-11-2018، مؤكدة دعم أثينا القوي للشعب والحكومة في مصر في جهودهما لمكافحة الإرهاب.

وقدمت وزارة الخارجية اليونانية، في تغريدة على حسابها على موقع "توتير" وزعتها سفارتها في القاهرة اليوم، تعازيها الحارة لأسر ضحايا الهجوم.

السفير الألماني بالقاهرة يدين الحادث الإرهابي في المنيا

أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الجمعة 2-11-2018 ،مجموعة من الأقباط الذين كانوا يستقلون إحدى الحافلات ومتجهين إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

كما أكد السفير الألماني أن بلاده تقف بقوة إلى جانب الشعب المصري، معربا عن مشاطرته أحزان ذوي الضحايا.. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

السفارة الأمريكية تُدين حادث المنيا الإرهابي

أدانت السفارة الأمريكية في القاهرة بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع على حافلة في المنيا.

وأعربت السفارة الأمريكية - فى تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" - عن خالص التعازى، مؤكدة تضامن الولايات المتحدة مع الحكومة المصرية والشعب المصري ضد الإرهاب.

بيان وزارة الداخلية


3-11-2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى