15 نوفمبر 2018 12:17 ص

المشاركة المصرية في بورصة لندن 5-7 نوفمبر 2018

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 12:00 ص
المشاركة المصرية في بورصة لندن 5-7 نوفمبر 2018


هند عبد الله السيد 


افتتحت في 5 / 11 / 2018 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن السياحية ‪
WTM  .والتى تستمر فعالياتها خلال الفترة من 5-7 نوفمبر 2018 فى العاصمة البريطانية لندن

تشارك وزارة الآثار لأول مرة بشكل رسمى فى البورصة حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

تشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 م 2 ودور علوي بمساحة 84 م 2، ويشارك فيه56 مشارك من بينهم 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية وجناحين لشركة مصر للطيران .


شهد الجناح المصري إقبالا كبيرًا من الزوار خلال اليوم الأول سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالتكنولوچيا التفاعلية الموجودة به، حيث تم تجهيز الجناح المصرى بشكل مختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية التفاعلية والتقنيات الرقمية الحديثة.

تم تجهيز الجناح المصري المشارك في البورصة بشكل متميز ومختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لإظهار وجه مصر الحضاري والمعاصر.

يشهد الجناح المصري أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التفاعلية هذا العام، حيث يستقبل زوار الجناح المصرى بالبورصة هيكل معدني لتمثال رمسيس الثانى يُرى من خلال تقنية ال ‪Augmented Reality ، بالإضافة الى أربع مسلات تصميمها مستوحى من الحضارة الفرعونية واللغة الهيروغلفية تحكى قصة قصيرة لتجربة السائح عند زيارته لمصر، وتحتوى على شاشة تفاعلية لخريطة مصر السياحية ونبذة عن كل مناطق الجذب الرئيسية ولقطات فيديو مصورة لبعض هذه المناطق مثل البحر الأحمر وسيناء، بالإضافة إلى خريطة للجناح بأسماء ولوجو العارضين.

يعرض الجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير صور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون ، وكرسي العرش الخاص به، بالإضافة إلى "ماكيت" للمتحف الذى سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

تم تصميم تجربة تفاعلية للزائرين بتقنية الvirtual reality باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء. 

يتم عرض مقاطع فيديو مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف المصرى، على شاشات كبيرة فى الجناح المصرى، كما تعرض الشاشات مقاطع مصورة للمناطق السياحية المختلفة في مصر.

تقوم وزيرة السياحة خلال البورصة بالإعلان عن بعض ملامح الحملة الترويجية الجديدة من خلال مفهوم " "People to People ، بالإضافة إلى خطة الوزارة للدعاية لكل منطقة سياحية على حدى من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination .

تقوم الدكتورة رانيا المشاط بعقد لقاء رفيع المستوى مع عدد من الأكاديميين وصناع القرار في بريطانيا وذلك في جامعة لندن الاقتصادية «London School of Economis »، حيث تعرض الوزيرة خلالها برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة.

على هامش المعرض 

خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر 


         

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة؛ أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر.

وأشارت الى أنه فيما يخص الخدمات الفندقية يتم حاليا مراجعة وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية ‪ لتتماشى مع المعايير الدولية لتعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجرته مع عدد من كبار منظمى الرحلات من بينهم شركة "Abercrombie & Kent " التي تعتبر أحد أكبر منظمى الرحلات فى العالم ، على هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM .

وأكد مسئولي الشركة أن هناك طلبًا متزايدًا من قبل عملائها على زيارة مصر خاصة إلى مدينة القاهرة، بالإضافة الى زيادة الطلب على الرحلات النيلية في الأقصر وأسوان ، مشيرين الى أن الشركة تقوم حاليا بدراسة زيادة عدد الفنادق العائمة الخاصة بها في مصر.

استعرضت وزيرة السياحة خلال الاجتماع استراتيجية الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية لجميع قطاعاتها والقطاع السياحى ككل، وكذلك الإصلاحات التشريعية مما يساهم في خلق هيكل إداري وقوانين تضع السياحة المصرية في مكانتها التنافسية في مصاف الدول السياحية الكبرى. 6 / 11 / 2018 - أ ش أ

وزيرة السياحة تبحث مع ممثلي شركة (‪TUI ) العالمية ‪ سبل تعزيز الحركة السياحية

           

بحثت وزيرة السياحة رانيا المشاط، مع ممثلي ‪العالمية
 TUIوالتي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العالم، سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات التي تقوم بها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع كبار lنظمي الرحلات خلال مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة ‪WTM التى تقام في العاصمة البريطانية خلال الفترة 5-7 نوفمبر 2018.

حضر اللقاء من ممثلي مجموعة TUI هم : هيلين كارون مدير التعاقدات الدولية بالشركة، ولوسي لينج المدير العام للشراكة الدولية، وحامد الشيتي رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة.

وقال ممثلو الشركة إن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول على رأسها ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلچيكا وهولندا، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية.

وقدم ممثلو TUI عرضا عن حجم أعمالهم في مصر وعن التطور الإيجابي في حجم هذه الأعمال خلال الفترة الماضية، وأبدوا رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة القادمة، وفي مزيد من التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد، وفِي حملات التسويق المشتركة.

من جانبها أشارت الوزيرة - خلال الاجتماع - إلى برنامج التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لعام 2018- 2020 والذي بدأ العمل به من أول نوفمبر الجاري، وحتى أبريل 2020، مؤكدة أنه تم الانتهاء من صرف كافة المستحقات المتأخرة المتعلقة بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، وأن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

وأوضحت أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة العمل نظمتها الوزارة في مايو الماضي مع وزارة الطيران المدني، واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران، و كان من بينها شركة TUI .

وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن ملامح استراتيجية وزارة السياحة وخطط تحركها الحالية من خلال عدد من المحاور الأساسية أبرزها الإصلاحات الهيكلية والتشريعية لتعظيم تنافسية مصر سياحيا.

وأكدت المشاط أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، مشيرة إلى أن تصنيف الفنادق المصرية لم يتم تحديثه منذ عام 2006 في ظل متغيرات كبيرة وسريعة، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية، مشيرة إلى صندوق تطوير الفنادق الذي يسهم في تطوير وتنمية القطاع الفندقي.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدة، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination ، كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة "People to People "P2P .

وأشارت الوزيرة إلى أن الحملة الترويجية الجديدة ستعتمد على آليات الترويج الحديثة وأن بها الكثير من المرونة وسيتم تطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدة، مما سيجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.  

6 /11 / 2018 - أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى