أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 مارس 2019 06:16 م

درع العرب

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 10:23 ص


تدريب عسكري عربي مشترك، تستضيف مصر لأول مرة بقاعدة محمد نجيب العسكرية من الفترة 6- 16 نوفمبر2018.
 يشارك في التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية، وقوات الدفاع الجوي، والقوات الخاصة، لكل من مصروالسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، كما تشارك كل من المغرب ولبنان بصفة (مراقب).

يعد التدريب واحدا من أرقى التدريبات على مستوى الوطن العربي، وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشارك.كما انه يعمل تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الخمس الأخرى، وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة .

فعاليـات التدريب "درع العرب 1"

فى 31 أكتوبر 2018، بدء توافد القوات المشاركة في التدريب "درع العرب "1 إلى مصر، لتنفيذ مناورات برية وبحرية وجوية مشتركة، هي الأكبر من نوعها في المنطقة. ينفذ التدريب لأول مرة في مصر بمشاركة 8 دول عربية بقوات ومراقبين.

وتم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية.

 المزيـد

فى 4نوفمبر 2018، إنطلقت فعاليات التدريب المشترك ( درع العرب - 1) بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط .

 المزيـد

فى 6 نوفمبر 2018، تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية محمد فريد، القوات المشاركة في تدريبات "درع العرب-1" والذي تنفذه قوات من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن .

نقل الفريق  محمد فريد تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى لقوات الدول العربية المشاركة مرحباً بهم على أرض بلدهم الثانى مصر .

المزيـد


فى 9 نوفمبر 2018، نفذت قوات المظلات المشاركة من مختلف الدول تدريبات على الإعداد والتجهيز والتحميل للأفراد والتعامل مع المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها خلال القفز بالمظلات من الإرتفاعات العالية نهاراً وليلاً وتحت مختلف الظروف وكيفية تنفيذ أعمال الإزاحة والتشكيلات الجوية وتنفيذ قفزات مشتركة أظهرت مدى ما يتمتع به العناصر المشاركة من كفاءة وقدرة تنفيذ المهام والوصول إلى الأهداف المخططة بدقة عالية .

المزيـد

فى 15 نوفمبر 2018،شهــد الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة والفريق حمد ثانى الرميثى رئيس أركان القوات المسلحة الإمارتية والفريق الركن فهد عبد الله المطير قائد القوات البرية السعودية وعدد من قادة القوات المسلحة للدول العربية المرحلة الـرئيسية لـتدريبات" درع العرب-1" الذى نفذته عناصر من القوات المسلحة لكلًا من مصر والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات والبحرين والكويت وبمشاركة مراقبين من الدول العربية الشقيقة بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وقد تضمن التدريب الذى يعد من أكبر التدريبات التى تشهدها المنطقة العديد من المراحل التنظيمية والتدريبية بدءًا من تدفق القوات المشاركة عبر العديد من المنافذ الجوية والبحرية المصرية واشتملت المراحل الأولى اصطفاف للقوات المشاركة بالتدريب، كذلك عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتيه وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة ومن مختلف الأسلحة نهارًا وليلًا.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى