12 ديسمبر 2018 03:02 م

محافظ البحر الأحمر يبحث مع رئيس المجلس النيابي الصربي تعزيز علاقات التعاون بين مصر وصربيا في المجال السياحي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 - 01:10 م

ناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر الجمعة 16 نوفمبر مع الوفد الصربي الذي يزور مدينة مرسي علم حاليا بنود اتفاقية مجلس الأعمال المصري الصربي فى مجالات التعاون السياحى والاستثمارى والاقتصادى .

ورحب اللواء عبد الله برئيس المجلس النيابي الصربي دراجان بالما مقدماً له الشكر على سرعة الحضور إلي مصر والبحر الأحمر لتوقيع الاتفاقية.. كما وجه الشكر الي عمدة مدينة ياجودينا الصربية وراتكو ستيفانوفيتش والوفد المرافق لهم متمنياً لهم قضاء وقت ممتع داخل محافظة البحر الأحمر طوال فترة الإقامة.

وأوضح المحافظ خلال الاجتماع أنه سيتم الاتفاق علي تحديد مواعيد لعقد الاجتماعات سواء داخل مصر أو صربيا علي مستوي مجلس الأعمال أو المستوي الذي تم تحديده في اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها في ياجودينا من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين مدينتي مرسي علم وياجودينا .

وأشار اللواء عبد الله - حسب بيان للمحافظة - أن هناك اجتماعا سيعقد السبت 17 نوفمبر - بين رجال الأعمال في الجانبين بمدينة الغردقة بحضور بعض المسئولين من الحكومة المصرية جاءوا من القاهرة خصيصاً لمقابلة الوفد الصربي .

ومن جانبه قدم رئيس المجلس النيابي الصربي الشكر الي محافظ البحر الأحمر علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب بأعضاء الوفد.. وأعرب عن سعادته لتواجدهم داخل محافظة البحر الأحمر ومدينة مرسي علم . وأكد بالما ضرورة تعزيز العلاقات المصرية الصربية وخاصة في مجال السفر لمدينة مرسي علم بالبحر الأحمر .. وأكد أنه سيدعو الشركات السياحية الصربية الي زيادة أعداد السائحين من ياجودينا الي البحر الأحمر وإنشاء شركات مصرية صربية في كلا من البلدين .

ووجه الشكر الي محافظ البحر الأحمر علي اقتراح إنشاء مجلس الأعمال بين رجال الأعمال المصريين والصربيين والتي سيكون لها أهمية كبيرة ومردود قويفي صربيا .. مشيراً إلي ضرورة الاتفاق علي الاحتياجات الضرورية والمطلوبة بين البلدين. واضاف بالما أن أكثر من مائة رجل أعمال صربي ممن لديهم خبرات كبيرة في جميع المجالات وصلات بالعديد من الدول الأوروبية سيتواجدون بمجلس الأعمال ليكون مجلسا يتمتع بعلاقات دولية متميزة تليق ببلدين كبيرين مثل مصر وصربيا .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

مقدمة عن العلاقات المصرية الإريترية
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر والكاميرون
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر وتشاد
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى