22 أغسطس 2019 08:22 م

الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 01:41 م

يشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الافريقي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعقد في العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا، يومي 17 و18 نوفمبر 2018 . 

إن قمة الاتحاد الأفريقي الحالية وهي قمة استثنائية، ومشاركة مصر خلالها سواء في المجلس التنفيذي أو حضور رئيس مجلس الوزراء، تؤكد وتعضد اهتمام مصر بالاتحاد الأفريقي والعمل من خلاله، حيث كان لها على مدار فعاليات لجنة المندوبين الدائمين أو المجلس التنفيذي أو الاجتماعات المغلقة التي عقدت في سبتمبر الماضي، مساهمتها في وضع رؤيتها بالنسبة لفاعلية الإصلاح والآليات المطلوبة لتحقيقه. 

أن برنامج الإصلاح من الموضوعات المهمة بالنسبة للاتحاد الأفريقي ودوله وجاري العمل به منذ 2016، وتكتمل الرؤية إزاء هذا الإصلاح وتمكين المفوضية الأفريقية وتعزيز قدراتها في ذات الوقت من خلال مراجعة الآليات ووضع أطر جديدة لعملها وأيضا تغيير الهيكل العام للمفوضية . 

 
رئيس الوزراء ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الأثيوبي آبى أحمد
نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى رئيس الوزراء الأثيوبي، آبى أحمد، خلال لقائهما الاحد 18/ 11/ 2018، على هامش القمة الافريقية الاستثنائية، في أديس أبابا، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة، وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك. التفاصيل 

كلمة رئيس الوزراء حول المشاركة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي (ACP) 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى