أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 مارس 2019 12:28 م

المشاط: الفترة المقبلة ستشهد خروج مشروع قانون السياحة الموحد

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 - 09:38 ص

قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط إن الفترة المقبلة ستشهد خروج قانون السياحة الموحد وتعديل التشريعات الحالية المتعلقة بالسياحة  التى تعود لسنة ١٩٧٠، موضحة صرف قرابة الـ ٣ مليارات جنيه من صندوق السياحة سواء على المحافظات السياحية أو للدعم والترويج.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة السياحة والطيران المدني، الاثنين 26/ 11/ 2018، برئاسة النائب عمرو صدقي، رئيس اللجنة، بشأن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بحضور وزير الطيران المدنى .

وأضافت الوزيرة "كثير من المفاهيم استحدثت فى قطاع السياحة والقوانين الحالية لم تتغير منذ عام ١٩٧٠ وهناك دول منافسة ، لذا لابد أن تكون هناك تشريعات جديدة ستقدم إلى لجنة السياحة والطيران المدنى تمهيدا لإقرارها من مجلس النواب.

وأشارت الوزيرة إلى أن السياحة ستعود ويتم العمل على تدريب العمالة حيث هناك مشكلة فى العمالة المدربة التى تركت البلاد طوال السنوات السبع الماضية، فضلا عن الاستثمار فى البنية التحتية للفنادق التى قد تكون ضعيفة أو غير موجودة.

ولفتت الوزيرة فى هذا السياق إلى أن انتخابات الغرف السياحية التى ستتم ١٥ يناير المقبل ستكون مهمة لأن القطاع الخاص يشارك فى قطاع السياحة بواقع ٩٨٪ ، وهناك حاجة للاستماع الى رؤيتهم كشريك هام فى تطوير ملف السياحة 

"وبالنسبة لـ شركة توماس كوك" العالمية وأزمة الساحين البريطانيين، أكدت الوزيرة أنه تم تجاوز سلبيات الأزمة خلال الشهور الماضية إلى حد كبير.

وفى سياق آخر، أكدت الوزيرة أنه جارى عمل بنود تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بأخلاقيات السياحة والخاصة بكيفية التعامل مع السائحين كنوع من الوعي المجتمعى بالسياحة.


أخبار مصر

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى