أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

11 ديسمبر 2018 08:24 م

إقتصادية

منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 فى شرم الشيخ

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 12:07 م
منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 بشرم الشيخ

تنطلق فعاليات منتدى الاستثمار إفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يومى 8، 9 ديسمبر 2018 فى شرم الشيخ ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا.

 ويشارك فى المؤتمر العشرات من المتحدثين على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورؤساء كل من زيمبابوى، توجو، النيجر، رواندا.

 جدول أعمال المنتدى الاستثمار فى إفريقيا

 اليوم الاول: يتضمن اجتماعات تركز على قضايا مثل البنية التحتية والمالية والطاقة، ويوم رواد الأعمال الشباب، بجانب اجتماع تمكين النساء فى أفريقيا. وسوف تختتم بحفل عشاء تتحدث فيه بعض النساء الأفريقيات البارزات ويحتفلن أيضاً بالصناعات الإبداعية.
 
اليوم الثانى : يتضمن لقاءات مهمة للرئيس السيسى الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقى، مع عدد من الرؤساء الأفارقة من خلال مائدة مستديرة للمساعدة فى تشكيل أجندة القطاع الخاص للسنة القادمة بالإضافة إلى تعزيز التعاون والاستثمارات عبر الحدود.

فعاليات المنتدى 
  

السبت 8 ديسمبر 2018


انطلقت بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم ، اجتماعات المنتدى الثالث للاستثمار " أفريقيا 2018 " والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية وأكثر من 3 آلاف شخص من رواد الأعمال من دول القارة. 

تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة "ليكويد تليكوم" باستثمارات 400 مليون دولار ، المزيد
كما تم توقيع "اقتصادية قناة السويس" عقود استثمارية في العين السخنة وغرب بورسعيد ، المزيد



شارك الرئيس السيسى فى جلسة ريادة الأعمال وقال فى مداخلة له "يسعدني أن أنضم إليكم اليوم في هذا الحدث الهام، الذي يُعد أحد قنوات التواصل وتعزيز العلاقات بين دول قارتنا الأفريقية، ويمثل تأكيداً لرؤيتنا تجاه الشباب في مصر ودول القارة الشقيقة، وثقتنا في عقولهم وقدارتهم." المزيد. 


على هامش فعاليات منتدى أفريقيا 2018، التقى د/ مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الدكتور وارنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، المزيد


الاحد 9 ديسمبر 2018


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر انعقاد منتدى "افريقيا 2018" بشرم الشيخ، ليشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى الثالث للاستثمار في أفريقيا 2018, المزيد.
 

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد 9 ديسمبر 2018 صورة تذكارية مع بعض زعماء الدول الأفريقية وعدد من الوزراء قبيل جلسة الافتتاح الرسمية للمنتدى ، المزيد.



ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال افتتاح منتدى أفريقيا 2018،قال فيها "اسمحوا لي أن أرحب بكم في مدينة شرم الشيخ، في منتدى أفريقيا الذي يعقد للعام الثالث على التوالي، لنستكمل ما بدأناه من مباحثات ترسم ملامح المستقبل، وتفتح آفاقا جديدة للنمو والازدهار، وللاستفادة من الطاقات الشابة بالقارة ومواردها الطبيعية، بما يسهم في تحقيق تقدم ملموس في اقتصادات الدول الأفريقية، استثماراً ونمواً وتشغيلاً، من أجل تحقيق آمال وتطلعات شعوب قارتنا العظيمة.. نحو التنمية والرخاء "، المزيد . 




أكدت الدكتورة هبة سلامة الرئيس التنفيذي للوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لتجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا - الكوميسا، إنها على يقين تأم بأن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل 2019 سيمثل فرصة كبيرة لمصر لتطوير التعاون والشراكة بين الدول الإفريقية. 



 أكدت سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي الرئيس السيسي حرص على مد جسور التعاون بين مصر وافريقيا في المجالات كافة. المزيد.




أشاد رئيس مدغشقر هيري راجاونا ريمامبيانينا، - في كلمته  - بدور مصر الريادي في القارة الأفريقية، مؤكدا أنه عندما تتولى مصر قيادة الاتحاد الأفريقي سوف يتم إرساء ودعم عملية مكافحة انعدام الأمن لصالح التنمية الأفريقية.  المزيد



أكد رئيس سيراليون جوليس مادا بيو، في كلمته ضرورة ازالة جميع العقبات أمام الاستثمار في القارة الافريقية. 


صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية شارك يوم 9 /12/2018، خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى أفريقيا 2018 في جلسة بعنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: نحو تعزيز الاستثمارات البينية في أفريقيا". المزيد


ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال ختام  منتدى أفريقيا 2018، قال فيها " أتحدث إليكم اليوم، فخوراً بهذا الجمع المتنوع الثري، المشارك في هذا الحدث، الذي أصبح ملتقيً لجميع المعنيين بالأعمال والاستثمار والتجارة في القارة الأفريقية، واغتنم هذه الفرصة، لأتوجه لجميع القائمين على تنظيم هذه الفاعلية، بالشكر على ما بذلوه من جهد لإنجاحها. المزيد .



القى وزير الخارجية  سامح شكري في ختام منتدى "أفريقيا 2018 كلمة  قال فيها يشرفني أن أتحدث إليكم اليوم في ختام الدورة الثالثة لمنتدى "أفريقيا 2018"، الذي بات بحق علامة مضيئة على أجندة الفعاليات الأفريقية السنوية، يصبو إليه شركاء التنمية الدوليون من القطاعات الحكومية ومتعددة الأطراف والخاصة، وتتطلع إليه كافة الدول الأفريقية الشقيقة، باعتباره أهم ملتقى قاري للقادة والوزراء وكبار المسئولين المعنيين بقطاع الاستثمار، ومنصة واعدة للفرص الاستثمارية والتجارية في أفريقيا.للمزيد

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في جلسة نقاشية تحت عنوان "نظرة سياحية: المقصد الإفريقي" Think Tourism..Destination Africa ،  واكدت على أهمية التعاون بين الدول الأفريقية لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية اليها، وزيادة أعداد السياحة الوافدة والبينية.وعن السياحة فى قارة أفريقيا المزيد .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

مقدمة عن العلاقات المصرية الإريترية
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر والكاميرون
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر وتشاد
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى