23 مارس 2019 09:07 م

عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك المصرى الأردنى "العقبة -4"

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 - 04:15 م

وصلت عناصر من القوات المسلحة المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة فى أنشطة وفعاليات التدريب المشترك المصرى الأردنى " العقبة - 4 " ، والذى يستمر حتى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى بمشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين ، وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة .
وتتضمن خطط التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام ، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة .
وقد إتخدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية كافة الإجراءات لتنفيذ مخطط التحميل والنقل الإستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول إستعداداً لبدء فعاليات التدريب .
يأتى تدريب " العقبة -4 " إستكمالاً لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها مصر والأردن بما يدعم علاقات التعاون العسكرى والأمنى بين القوت المسلحة لكلا البلدين الشقيقين .

الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى