أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 يونيو 2019 06:24 م

وزيرة البيئة تشارك في جلسة صندوق المناخ الأخضر وتؤكد على دور مصر في تطبيق مفاهيمه في مشروعات الطاقة والتكيف

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 01:17 م

شاركت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الجلسة الذي نظمها صندوق المناخ الأخضر تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية والمعني بتوفير التمويل اللازم لبرامج ومشروعات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية للدول النامية والأقل نموا بعنوان "بداية ناجحة -مستقبل طموح". 

ويهدف الصندوق إلى تنفيذ برامج ومشروعات يتم تحديدها طبقاً لاحتياجات الدول المستفيدة متبعاً مبدأ التحول المفاهيمي في توجيه المساعدات، وتعزيز الشفافية والدور الوطني في اعداد وتنفيذ تلك البرامج والمشروعات.

وأكدت وزيرة البيئة المصري في كلمتها على فعالية الاتجاه نحو التحول المفاهيمي في اعداد وتنفيذ المشروعات فيما يخص تغير المناخ مستشهدة بخبرة مصر في تطبيقه من خلال مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، واشراك القطاع الخاص.

ودعت الوزيرة على ضرورة تطبيق التحول المفاهيمي ليس على صعيد أمانة صندوق المناخ الأخضر فحسب، بل أيضاً على صعيد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص، علما بأن مصر حصلت على تمويل بمبلغ حوالي ما يقرب من ٣٥٠ مليون دولار لمشروعات الطاقه الجديدة والمتجددة والتكيف مع آثار التغيرات المناخية.

يأتي ذلك على  هامش فعاليات اجتماعات مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية للتغيرات المناخية المنعقد في مدينة كاتوفيتسا ببولندا.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى