أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 مارس 2019 02:06 ص

زيارة الرئيس السيسى للنمسا والمشاركة فى منتدى "أوروبا – إفريقيا"

الأحد، 16 ديسمبر 2018 - 11:32 ص
منتدى "أوروبا – إفريقيا"

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الأحد 16/ 12/ 2018 ، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتأتي توجيه الدعوة للسيد الرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩، حيث من المقرر أن تتناول كلمة السيد الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

وعلي الجانب الثنائي بين مصر والنمسا،تعتبر زيارة الرئيس للنمسا ، تاريخية، لأنها الأولى منذ 12 عاما  والعلاقات بين البلدين ، يجمعها إطار عام من الاحترام المتبادل. 

ومن المقرر ان تتضمن زيارة الرئيس السيسى للنمسا عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلاً عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أطر التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 

فعاليات الزيارة

الأحد 16 ديسمبر 2018 

وصول الرئيس السيسي إلى مقر إقامته فى فيينا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا. المزيد  .

الأثنين 17 ديسمبر 2018  


 

فعاليات اليوم الثاني من الزيارة الرسمية للرئيس السيسى إلى فيينا 




التقى الرئيس السيسى اليوم  مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيليّن، تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ،كما أشاد السيد "فان دير بيليّن" بالدور المحوري الذى تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصةً في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي ،المزيد 




عقد الرئيس السيسي مباحثات على مستوى القمة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، شهدت المباحثات تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة،كما أكد الجانبان أهمية عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني في أقرب فرصة لوضع تصور محدد للمشروعات التي يمكن تدشينها مستقبلاً بين البلدين، حيث تم التوافق حول عقدها خلال عام 2019 للمرة الأولى منذ عام 2010، المزيد .



 كما شهد الرئيس السيسى والمستشار النمساوي التوقيع في ختام المباحثات على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة بين الجهات الحكومية المعنية في البلدين للتعاون في عدد من المجالات كالتكنولوجيا والابتكار، وتشجيع ريادة الأعمال، وتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، والتعليم العالي، والسكك الحديدية.


وعقب ذلك عقد المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسى ووالمستشار النمساوي   . 




قام الرئيس السيسي اليوم بزيارة المجلس الوطني/ البرلمان النمساوي،وكان فى استقباله رئيس المجلس الوطني, تناول الاجتماع سبل تنفيذ اطر التعاون ولوضع وتعزيز الروابط الثنائية نحو افاق اوسع, لا سيما في مجالي السياحة والثقافة، المزيد


تلبيةً لدعوة مستشار النمسا، شارك الرئيس  السيسى في مأدبة العشاء على شرف رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركة في المنتدى الأوروبي الأفريقي رفيع المستوى بفيينا .

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018   

فعاليات المنتدى الإفريقى - الأوروبى 



انطلقت فعاليات المنتدى الإفريقى الأوروبى بالعاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزعماء ومسئولي 24 دولة أفريقية و25 دولة فى الاتحاد الأوروبي ،وقد استقبل المستشار النمساوى  الرئيس السيسى لدى وصوله مقر انعقاد المؤتمر. المزيد.


شارك الرئيس السيسى في الاجتماع السياسي لرؤساء الدول والحكومات في إطار المنتدى الأوروبي الأفريقي رفيع المستوى بفيينا، ،وألقى كلمة قال فيها اننا نعمل على تعزيز قدرات الباحثين فى المجالات التكنولوجيا من كافة انحاء افريقيا ، وندعم شركات التنقدم التكنولوجى من خلال 100 شركة وكذلك مبادارات تأهيل باحثى القارة ، المزيد.



شارك الرئيس السيسى في جلسة الحوار رفيع المستوى تحت عنوان "الانتقال بالتعاون إلى العصر الرقمي"،و ألقى كلمة قال فيها : إن من أهم التحديات التي تواجه شعوبنا، هي التغلب على دعاوى الانغلاق والحمائية، ولعلكم تتفقون معي بأن موضوعات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، تمثل البوابة الذهبية لتحقيق هذا الهدف، كما أنها من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وأحد دعائم التنمية المستدامة، وركيزة أساسية لبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار، وجاذبة للاستثمارات، من خلال توفير فرص عمل استناداً إلى عوائد الابتكار والتجديد.المزيد.
  
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء السلوفيني ماريان شاريتس،تناول اللقاء استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصةً على صعيد التعاون في مجالات الدفاع والأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى الصعيد الاقتصادي في ظل الجهود المصرية لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والفرص التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها، خاصةً محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، المزيد.



التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع السيدة كريستالينا جورجييفا، الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي، شهد اللقاء استعراضاً لآخر تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، والمشروعات التنموية العملاقة التي أطلقتها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن التباحث حول تعميق الشراكة بين الجانبين في مجالات البنية التحتية، والطاقة الجديدة والمتجددة، ودعم ريادة الأعمال من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية. المزيد .


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي  مع رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، باعتبار مصر ومالطا دولتا معبر ومقصد للمهاجرين، حيث تم التوافق حول ضرورة معالجة هذه القضية من منظور شامل ومتكامل بهدف مواجهة جذور المشكلة التي تعاني منها دول المصدر، وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية قصيرة الأمد. المزيد .


الاربعاء 19 ديسمبر 2018





 التقى الرئيس السيسي بمقر إقامته بالعاصمة النمساوية فيينا،بعدد من رؤساء وممثلي الشركات المصرية والنمساوية وأعضاء بمجلس الأعمال المصري النمساوي، تناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات النمساوية فى مصر, والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لإيجاد البيئة المواتية للاستثمار وزيادة التجارة البينية ،المزيد. 



التقى الرئيس السيسي مع أسر المتوفين والمصابين الذين تعرضوا لحادث مروري في مدينة دريسدن الألمانية أثناء سفرهم برياً متوجهين من فيينا إلى برلين للمشاركة في الترحيب بزيارة السيد الرئيس إلى ألمانيا في شهر يونيو عام ٢٠١٥، حيث أعرب سيادته عن خالص مواساته، مؤكداً حرصه على الالتقاء بهم وتعزيتهم شخصياً في أول زيارة رسمية له إلى العاصمة فيينا. المزيد.



غادر الرئيس السيسيى فيينا مساء اليوم عائدا الى ارض الوطن .

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى