أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 يناير 2019 10:29 م

السيسي يشارك بالجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الأوروبي عالي المستوى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 01:30 م

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 فى الجلسة الافتتاحية للمنتدي الأفريقي الأوروبي عالى المستوى الذي يعقد حاليا فى العاصمة النمساوية فيينا ؛ بحضور زعماء ورؤساء حكومات 49 دولة أوروبية وأفريقية .

وأكد المشاركون في الجلسة الافتتاحية على أهمية تعزيز الشراكة بين القارة الأفريقية والاتحاد الأوروبي وتشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا وزيادة الاستثمارات لتوفير المزيد من الوظائف في القارة الأفريقية ومواجهة الهجرة غير الشرعية ..مشددين على أن مستقبل أفريقيا وأوروبا يمكن في تعزيز التعاون البناء في كافة المجالات .

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس : ان الاتحاد الأوروبي عازم على مواصلة التعاون الاقتصادي مع أفريقيا لدعم التنمية المستدامة والتي تستهدف تحسين مستويات المعيشة في أفريقيا .. مشيرا إلى أن التحديات المشتركة تستلزم تعزيز التعاون بين الجانبين لمواجهتها .

وأضاف كورتس - الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي - أن أفريقيا سوف تظل عاملا هاما في استقرار أوروبا .. لافتا إلى أن المنتدى سوف يسهم فى تغيير نظرة بلاده تجاه العلاقات الأفريقية الأوروبية .

وأوضح أن الاستثمارات الأوروبية توفر فرصا هامة للتشغيل بالقارة الأفريقية .. واصفا أفريقيا بأنها أرض الفرص .. ومطالبا الأوروبيين بإعطاء مزيد من الاهتمام بقارة أفريقيا .

وأشار المستشار النمساوي إلى أن المنتدى يعد مساهمة صغيرة على طريق التعاون الإيجابي بين أفريقيا وأوروبا ؛ لتغيير الواقع الاقتصادي في القارتين .

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى