أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 مارس 2019 11:04 ص

التدريب المصري اليوناني (ميدوزا)

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 01:13 م

تدريب بحرى -جوى يقام بشكل دورى بين مصر واليونان وقبرص ،تنفذة عناصرمن القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من الدول المشاركة.

يأتى أهمية التدريب فى تبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالتكتيكات البحرية والجوية الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب ، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات البحرية والجوية المشتركة بكفاءة عالية بما يساهم فى تحقيق أمن وإستقرار منطقة الشرق الأوسط .

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى والبحث عن واكتشاف الغواصات وتأمين منصات البترول والأهداف الحيوية بالبحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش وإقتحام السفن المشتبه بها، وقيام المقاتلات متعددة المهام بالتدريب على أعمال الدفاع والهجوم المشترك على أهداف معادية، اساليب مكافحة الهجرة الغير شرعية .

التدريب المصري اليوناني (ميدوزا 2018)
فى 24 نوفمبر 2018،وصلت إلى دولة اليونان وحدات من القوات البحرية والجوية وعناصر من القوات الخاصة المصرية للمشاركة فى فعاليات التدريب المشترك " ميدوزا -7 " والذى يستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت .

ويشهد التدريب " ميدوزا -7" مشاركة عدد من طلبة الكلية البحرية المصرية فى فعاليات التدريب ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجى لهم كما يحضر للمرة الأولى عدد من شباب البرنامج الرئاسى لفعاليات التدريب بدولة اليونان  .المزيد



فى 28 يونيو 2018 ،شهد كلا من الفريق محمد زكى ووزيرا الدفاع اليونانى والقبرصى المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " ميدوزا-6"
فى 25 يونيو 2018 ، 
إنطلقت فعاليات التدريب البحرى الجوى المصرى اليونانى القبرصى المشترك " ميدوزا 6 " بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والذى سيستمر لعدة أيام على سواحل البحر الأبيض المتوسط بجمهورية مصر العربية .

التدريب المصري اليوناني (ميدوزا 2017)



فى 1 أغسطس2017 ،بدأت فعاليات التدريب البحرى الجوى المشترك المصرى اليونانى (ميدوزا 2017)


التدريب المصري اليوناني (ميدوزا 2016)


التدريب المصري اليوناني (ميدوزا 2015)



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى