أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 مارس 2019 02:45 ص

إدانة عربية ودولية لحادث المريوطية الإرهابي

السبت، 29 ديسمبر 2018 - 11:31 ص
إدانة عربية ودولية لحادث المريوطية الإرهابي

مملكة البحرين

أدانت مملكة البحرين، بشدة، الهجوم الذي تعرضت له حافلة تقل سائحين في الجيزة يوم الجمعة 28-12-2018، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.  

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية /بنا/ - وقوف البحرين وتضامنها التام مع مصر الشقيقة في جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، معربة عن بالغ تعازيها لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الجريمة الإرهابية الآثمة.

الكويت

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لحادث الانفجار الذي تعرضت له حافلة سياحية في شارع المريوطية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد أمير الكويت وقوف بلاده إلى جانب مصر الشقيقة، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، كما أعرب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا هذا العمل الإرهابي، وتمنياته للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

الأمين العام للجامعة العربية

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات حادث حادث المريوطية  الذي استهدف حافلة ركاب تقل عددا من السياح الفيتناميين في منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة .

وتوجه الأمين العام بخالص التعازي والمواساة لجمهورية مصر العربية، رئيسا وحكومة وشعبا، ولعائلات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .         

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي بأن "أبو الغيط" أكد وقوف جامعة الدول العربية وتضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية في جهودها لمكافحة الإرهاب وفي كل ما من شأنه إدامة حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها مصر حاليا .

المملكة العربية السعودية

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها الشديدة للانفجار الذي استهدف حافلة تقل سائحين من دولة فيتنام في منطقة المريوطية في الجيزة.         

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية, فى تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مجددا "تضامن المملكة ووقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف".

الإمارات العربية المتحدة

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة التفجير الإرهابي الآثم، الذي وقع اليوم في الجيزة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، والذي استهدف حافلة سياحية، ما أدى إلى وفاة 2 وإصابة 12 آخرين من ركاب الحافلة.

وقالت في بيان في هذا الشأن إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف مع مصر الشقيقة حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب، الذي يسعى للنيل من استقرار مصر ووحدتها الوطنية ومسيرتها التنموية.

 البرلمان العربي

أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم الجمعة 21 ربيع الثاني 1440 هـجري الموافق 28 ديسمبر 2018م، حافلة للسياح الأجانب في محافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى سقوط عدد من السياح بين قتيل وجريح.

وجدد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، ومساندتها في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تستهدف ضرب وزعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية.

بريطانيا

أكدت بريطانيا وقوفها مع مصر في الحرب على الإرهاب، كما أعرب السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدامز - فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" يوم الجمعة 28-12-2018- عن  مواساته "لأسر الضحايا والمصابين في حادث اليوم بالجيزة، وللحكومة والشعب المصري".

وأضاف: "تقف المملكة المتحدة مع مصر في الحرب على الإرهاب".

واشنطن

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة الهجوم الذي وقع أمس الجمعة على حافلة سياحية في المريوطية بالجيزة. 

وأعرب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو ، فى بيان صحفى، صباح يوم السبت 29-12-2018، عن التعازى العميقة لعائلات القتلى، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.   

وأكد المتحدث، فى البيان الذى نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة  عبر "تويتر"، أن بلاده تقف مع جميع المصريين في الحرب ضد الإرهاب، وتؤيد الحكومة المصرية في تقديم مرتكبي هذا الهجوم إلى العدالة.

الاتحاد الأوروبي

أدان سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان سوركوش، الهجوم الإرهابي الذي وقع على أتوبيس الهرم وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وكتب سوركوش عبر تويتر: "أشجب بشدة الهجوم على حافلة تقل سائحين في الجيزة، وأسفر عن مقتل وجرح أشخاص أبرياء".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب مصر في الحرب ضد الإرهاب، وأضاف: "خالص التعازي لأسر الضحايا، وأرجو الشفاء العاجل للجرحى".

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى