أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 يناير 2019 03:46 م

الأداء الرئاسي خلال شهر ديسمبر 2018

الأربعاء، 02 يناير 2019 - 01:15 م

 


استكمالا
  للخطوات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار،  وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عدد من المشروعات  التنموية الكبرى، كما افتتح الرئيس معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨» الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط إفريقيا. كما يعد المعرض منصة عالمية لعرض أحدث المنتجات العسكرية للدول المشاركة وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية في العالم.

  كما انطلقت فعاليات المنتدى الثالث للاستثمار "أفريقيا ٢٠١٨" بمدينة شرم الشيخ، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية وأكثر من ٣ آلاف شخص من رواد الأعمال من دول القارة.

 وعلى صعيد أخر..  توجه الرئيس السيسي إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية استغرقت أربعة أيام للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما.

الجولات الميدانية للرئيس عبد الفتاح السيسي

3-12: افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض الدفاع والتسليح «إيديكس ٢٠١٨»




3-12: وعلى هامش المعرض استقبل الرئيس السيسي وزير الدفاع القبرصي سافاس أنجليديس، وأعرب عن تطلعه إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري بين البلدين.

6-12: وقام الرئيس السيسي بجولة تفقدية بالدراجة الهوائية لمدينة شرم الشيخ.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح منتدى "أفريقيا 2018" بشرم الشيخ

8-12: انطلاق فعاليات منتدى "أفريقيا ٢٠١٨" تحت رعاية الرئيس السيسي بشرم الشيخ

9-12: الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد منتدى "أفريقيا 2018" ويشهد الافتتاح الرسمي للمنتدى

9-12: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح منتدى أفريقيا 2018

9-12: كلمة الرئيس السيسى خلال جلسة ريادة الأعمال في منتدى أفريقيا 2018

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في ختام فعاليات منتدى أفريقيا 2018

13-12: وتفقد الرئيس السيسي عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك عدد من المشروعات في قطاع الطرق والنقل.

15-12: وشهد الرئيس افتتاح عدد من المشروعات  التنموية، في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي في منطقة الجبل الأصفر بالخانكة ومشروع المحروسة 1عبر الفيديو كونفرانس.

15-12:كما قام الرئيس بزيارة  الكلية الحربية  و ألتقى بطلبة الكلية أثناء تأدية تدريباتهم الصباحية

20-12: قام الرئيس السيسي بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة.

22-12: كما شهد الرئيس افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمجال الزراعة في مدينة العاشر من رمضان.

22-12: وافتتح الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس موقع الشركة الوطنية للزراعات المحمية بالفيوم.

24-12: قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية لمعرض خاص بمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك عقب حضوره احتفالا أقيم بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة.


كلمة الرئيس بمناسبة الاحتفال بعام ذوي الإعاقة.


24-12: أعلن الرئيس عن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح ذوى الإعاقة، لتضاف الى 20 مليون جنيه أخرى خصصتها وزارة الأوقاف لصالح صندوق ذوى الاحتياجات الخاصة.


26-12: افتتح الرئيس السيسي مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير -2" بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية.


27-12: قام الرئيس بجولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية الكبرى، تضمنت جولة الرئيس السيسى المرحلة الثانية من محور روض الفرج، فضلاً عن المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام.


اجتماعات الرئيس السيسي مع المسئولين الحكوميين

5-12: اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الوزراء، وتناول الاجتماع عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، ومستجدات تطوير منظومة مترو الأنفاق.


للمزيد

23-12: وأكد الرئيس دعمه لعملية صياغة ثقافة التغيير والتطوير في التعليم من خلال منظومة التعليم الجديدة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، خلال اجتماعه مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي.

للمزيد

23-10: كما أوضح الرئيس  أن استقلال القضاء سيظل ركناً أساسياً من بنيان المجتمع وحصناً للعدالة والدستور خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الهيئات القضائية.

للمزيد

25-12: وخلال اجتماعه مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجه الرئيس بالإعداد الجيد والالتزام بالجداول الزمنية المقررة لإنشاء البنية الرقمية والمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

للمزيد

29-12: اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين، وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لأبرز المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات التنموية على مستوى الجمهورية.

للمزيد

30-12: كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية للحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي، خلال اجتماعه  مع محافظ البنك المركزي طارق عامر.

للمزيد


30-12: وأكد الرئيس على ضرورة  استمرار العمل في المشروعات القومية وفقاً للجداول الزمنية المقررة لانتهائها، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

للمزيد

استقبال الرئيس السيسي لمسئولين أجانب

4-12: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي دانيال كوتس، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.

للمزيد

4-12: وخلال استقباله وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد بن عوف، أكد الرئيس السيسي أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

للمزيد

4-12: كما أشاد الرئيس السيسى بمستوى التعاون القائم مع شركة داسو للصناعات الجوية، مؤكداً تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره خلال استقباله إيريك ترابييه الرئيس التنفيذي للشركة.

للمزيد

6-12: وخلال اجتماعه مع عضو مجلس إدارة الإنتاج بشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات ماركوس شيفر، أكد الرئيس انفتاح مصر للتعاون مع الشركة في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في مجال صناعة السيارات.

للمزيد

25-12: وأشاد الرئيس بالمواقف المُقدرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعباً تجاه مصر على جميع الأصعدة، وذلك خلال استقباله رئيس مجلس الشورى السعودي، والوفد البرلماني المرافق له.

زيارة الرئيس السيسى للنمسا والمشاركة فى منتدى "أوروبا – إفريقيا"

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الأحد 16/ 12/ 2018 ، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

للمزيد

إعداد: ولاء مؤنس عطيه



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى