أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 فبراير 2019 07:12 ص

المتحدث باسم مجلس الوزراء: ما تم تحقيقه في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي يعد نموذجا للنجاح

الإثنين، 21 يناير 2019 - 01:22 م
المستشار نادر سعد،المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد المستشار نادر سعد،المتحدث باسم مجلس الوزراء أن ما حققته مصر من نجاحات في برنامجها الاقتصادي مشهود له بالفعل.

وقال المستشار نادر سعد ، في تصريحات خاصة لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية " الأثنين " 21/ 1 / 2019 -   إن "هناك إجماعا من قبل المؤسسات الدولية الكبرى ومؤسسات التصنيف الائتماني وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي على أن مصر تسير على الطريق الصحيح ، وإن ما تم تحقيقه في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي يعد نموذجا للنجاح ".

وأوضح أنه من المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء مع الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في مصر منها الرؤساء التنفيذيين لشركة "أبل" العالمية وشركة "فولفو" وشركة "باتا" في عالم الأحذية إلى جانب بعض المستثمرين العرب مثل مجموعة "ماجد الفطيم".

وقال المستشار نادر سعد أن " مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على رأس وفد رفيع المستوى في اجتماعات منتدى دافوس تعكس ما توليه مصر من اهتمام بهذا المنتدي لإنه يمثل حدثا هاما يعقد كل عام كما أنها ستكون فرصة لعرض ما حققته مصر من إجراءات وإصلاحات اقتصادية ومالية ونقدية وأيضا استثمارية ".

وأضاف أن "هذه الاجتماعات في المجمل ذات أبعاد اقتصادية ولها شق سياسي أيضا يتعلق بتعزيز علاقات مصر مع دول العالم"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سيشارك في جلسة تتعلق (بمستقبل أفريقيا في السياق العالمي) وذلك بحضور عدد من القادة الأفارقة سيتم التركيز على مصر تحديدا لانها ستتولي رئاسة الاتحاد الافريقي اعتبارا من الشهر المقبل .

وأشار إلى أن مدبولي سيعرض خلال جلسة مستقبل أفريقيا رؤية مصر لمستقبل القارة والخطط التي تعتزم القيام بها على مدار عام كامل من رئاستها للاتحاد الأفريقي .

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك اجتماعا سيعقد مع مسؤولي صندوق النقد الدولي بناء على طلبهم للإعراب عن تقديرهم للتقدم الذي تحرزه مصر في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة برنامج الإصلاح بوجه عام حيث أنه لا يوجد أى مشكلة تتعلق بصرف الشريحة الخامسة لمصر ، فضلا عن لقاءات أخرى يجريها مع بعض القادة ورؤساء الوفود العربية الذين طالبوا لقاءه.

واختتم المستشار نادر سعد تصريحاته قائلا إن " برنامج الإصلاح الاقتصادي هو برنامج مصري وطني في الأساس حيث حقق نجاحات كبيرة لم يكن بدونه الاقتصاد المصري ليصل إلى ما وصل إليه الآن" .

أ ش أ

21 / 1 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى