أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 فبراير 2019 07:16 ص

وزير الخارجية: نرحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مشروعات زراعية جديدة

الإثنين، 21 يناير 2019 - 01:46 م

أعرب سامح شكري وزير الخارجية عن ترحيب مصر واستعدادها للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مشروعات جديدة بمجال الزراعة، لاسيما وأن الاتحاد يعد أحد أهم أسواق المنتجات الزراعية المصرية.. مشيرا إلى أهمية تحقيق التوازن في الميزان التجاري للمنتجات الزراعية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية " الاثنين " 21 / 1 / 20198 - بالمفوض الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية فيل هوجان بمقر الوزارة، لبحث سبل دفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجالات الزراعة وتطوير الري واستصلاح الأراضي، وذلك في ضوء أن مصر تعد أحد أهم شركاء الاتحاد بجنوب المتوسط.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن شكري أكد، خلال اللقاء، اهتمام مصر بتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية والزراعية مع الاتحاد الأوروبي بما يحقق المصالح المشتركة.. كما استعرض التقدم الذي أحرزته مصر بمجال الزراعة والاهتمام الذي توليه لهذا المجال، والذي تجلى في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان، والذي يوفر 100 ألف صوبة إنتاج محاصيل زراعية في غير مواسمها، فضلا عن الجهود الجارية لاستكمال استصلاح نحو 1.5 مليون فدان.

ومن جانبه، حرص المفوض الأوروبي للزراعة على الاستماع لأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي لعام 2019، والرؤية المصرية إزاء سبل تطوير التعاون مع كافة شركاء التنمية بأفريقيا لتحقيق الأهداف التنموية التي تتطلع إليها دول الاتحاد الأفريقي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الجانبين بحثا إمكانية تدشين تعاون ثلاثي مع دول القارة الأفريقية في مجال الزراعة.. فيما استعرض المفوض الأوروبي ما يمكن أن يقدمه الجانب الأوروبي لمصر في سعيها لتعزيز التعاون الزراعي والتنمية الريفية بأفريقيا وتدشين تعاون ثلاثي.

 أ ش أ

21 / 1 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى