25 أغسطس 2019 01:52 م

"القومي للإعاقة"يشارك في معرض الكتاب للعام السادس على التوالي.. وتسهيلات لذوي الإعاقة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 01:38 م
"القومي للإعاقة"يشارك في معرض الكتاب للعام السادس على التوالي.. وتسهيلات لذوي الإعاقة

يشارك المجلس القومي لشئون الإعاقة للعام السادس على التوالي في فعاليات وندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ من خلال برنامج خاص وورش فنية وندوات متخصصة.

وذكر المجلس، في بيان 21 / 1 / 2019 ، أن مشاركة المجلس هذا العام تأتي في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأشخاص ذوي الإعاقة، وبعد أيام قليلة من صدور اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وانتهاء عام 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة، وبداية عام جديد من الأنشطة والفعاليات.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تشهد الدورة الحالية لمعرض الكتاب إقبالاً كبيراً من الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في فعاليات المعرض؛ نظرا لقيام المجلس القومي لشئون الإعاقة بتوفير عدد من مترجمي لغة الإشارة المتطوعين لتقديم المساعدة الإرشادية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية خلال فترة المعرض، بالإضافة لتعاون المجلس مع الهيئة المصرية العامة للكتاب من أجل توفير نسخة إلكترونية لمجلة معرض الكتاب اليومية متاحة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي لمعرض الكتاب.

وعمل المجلس كذلك على توفير سبل الإتاحة المكانية المتوفرة في صالات وساحات المعرض، بعد تعاون المجلس مع الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب؛ إلى جانب السماح للأشخاص ذوي الإعاقة بدخول المعرض طوال أيامه بموجب "كارنيه" إثبات الإعاقة، وكذلك تسهيل إجراءات الدخول للأفراد والسيارات المجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن توفير خصم 50% على كافة إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب للأشخاص ذوي الإعاقة بموجب الكارنيه الخاص بهم، وتخصيص مكان للمجلس بمكتب الاستعلامات بمعرض الكتاب للرد على استفسارات رواد المعرض الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، ومتابعة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إلى كافة أنشطة وفعاليات المعرض.

ويشارك المجلس القومي لشئون الإعاقة في هذه الدورة -حسبما ذكر البيان- بعدة ورش تدريبية فنية للأطفال من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى ندوتين تثقيفيتين؛ الأولى تحت عنوان "الأشخاص ذوي الإعاقة.. من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات" والثانية عنوانها "نقوش على الحجر... سيرة ومسيرة" بالتزامن مع انطلاق فعاليات المعرض في يوبيله الذهبي.

21 /  1 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى