20 يوليو 2019 03:57 م

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة الـ67

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 11:49 ص
الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاربعاء 23 يناير 2019 إلى أكاديمية الشرطة في التجمع الأول، ليشهد احتفالية عيد الشرطة الـ 67، وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حيث كان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس، ثم عزفت الموسيقي السلام الجمهوري، أعقبها عزف (سلام الشهيد). 



قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر الأكاديمية فور وصوله .



التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي،صورة تذكارية مع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة .



أطلق الرئيس السيسي إشارة البدء لبوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والتطبيق الإلكتروني على الهواتف المحمولة الذكية للأخبار والخدمات الأمنية.  
   

وجه الرئيس السيسي التحية للسيدة نائلة أحمد، زوجة البطل الشهيد اللواء عبدالله رفعت، بطل أحداث معركة الإسماعيلية في يناير عام 1952، والتي أصرت على تلبية الدعوة والمشاركة في احتفالات عيد الشرطة الـ67 ، كما وجه التحية الشديدة لنجله مدحت مصطفى رفعت، وكريمته ألفت مصطفى رفعت.


شهد الرئيس السيسي فيلم تسجيلي بعنوان "يوم التحدي" بصوت الفنانة سميحة أيوب عن أحداث معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952والتي سطر فيها رجال الداخلية والفدائيون بطولة خالدة في وجه الاحتلال الإنجليزي ثم قدمت مجموعة من الأطفال أغنية وطنية.
 


وألقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اكد فيها انه لاتهاون مع من يرفع السلاح او يحاول المساس بامن وامان الوطن ،مضيفاً ان الوزارة تعمل من خلال استراتيجية متكاملة تحقق الامن والاستقرار في الشارع المصري وتحرص على تعزيز قدرات العمل الأمنى برفع كفاءة العنصر البشرى وتطوير تكنولوجيا المعلومات الأمنية، واستكمال المقومات المادية والإمكانيات اللوجستية، وتنطبق المسارات الأمنية لتواكب المتغيرات المتسارعة التى تستهدفها الدولة لدفع مسيرة التنمية المستدامة. 



شهد الرئيس السيسي فيلما وثائقيا حول تطوير المنظومة الشرطية في مصر خلال الأعوام الأخيرة الماضية، ومجهوداتها العام الماضي 2018 .  


كرم الرئيس السيسي أسماء شهداء الشرطة الذين سقطوا خلال أداء الواجب, وصدق الرئيس  على منح وسام الاستحقاق من (الطبقة الثانية) لاسم الشهيد عميد ساطع عبدالعزيز النعماني تسلمته زوجته شيرين محمد يحيي ،كما صدق الرئيس على منح وسام الجمهورية من (الطبقة الثالثة) لاسم الشهيد مقدم علاء الدين أحمد السمديسي تسلمته والدته سامية عبدالمنعم محمد والمقدم شريف طلعت عبدالرحمن تسلمته زوجته غادة السيد أحمد موسي والمقدم مصطفي علي أبوالعلا تسلمته زوجته مريم طارق أحمد.  


ألقى الرئيس السيسي كلمة اكد فيها ان من يدافع عن مصر هو شعبها الذي قدم اولاده للجيش والشرطة بكل الحب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية ، مضيفاً ان الشعب المصري هو من يحمي الوطن بتضحياته بابنائه وبتحمله الظروف الصعبة مشيرا الى اننا واجهنا صعوبات كثيرة فى السنوات الماضية اخطرها قوى الظلام والشر.


منح الرئيس السيسي عددا من أعضاء هيئة الشرطة أنواط الامتياز تقديرا لعطائهم وإخلاصهم ،ومنح الرئيس السيسي نوط الامتياز من (الدرجة الأولى) إلى كل من اللواء حسن سامي أحمد العيسوي (قطاع الأمن المركزي) واللواء عادل أنور تواضروس (مديرية أمن الإسماعيلية) واللواء هشام طاهر محمود (قطاع الأمن الوطني) واللواء أشرف عمرو توفيق (قطاع الأمن العام) والعميد نشوى محمود محمد (مديرية أمن القاهرة) والعميد حلمي محمد ممدوح (الإدارة العامة لشرطة رئاسة الجمهورية) والعميد خالد أحمد يونس (مديرية أمن القاهرة) والعميد أسعد عبدالقادر الكيلاني (مديرية أمن شمال سيناء) ،كما منح نوط الامتياز من (الطبقة الثانية) إلى العميد أيمن يسري أحمد البنا (قطاع الأمن الوطني) والمقدم مهيب محمد إبراهيم عبدالرازق (قطاع الأمن الوطني) والمقدم محمود عنتر عبد الونيس (مديرية أمن شمال سيناء) والرائد طبيب أسماء عبدالحميد حسن (قطاع الخدمات الطبية).  


عيد الشرطة الـ 67 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى