18 أكتوبر 2019 06:30 ص

معرض "ديارنا 2019"

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 12:00 ص
معرض "ديارنا 2019"

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في 22 / 1 / 2019 ، معرض (ديارنا 2019) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستمر حتى 5 فبراير2019 ، بحضور وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ومحافظي القاهرة وأسوان والنائبة هبة هجرس، و70 من شباب المصريين في الخارج . (شباب الجيل الثاني والثالث من الجاليات المصرية في الخارج) ليطلعوا على الحرف اليدوية والمنتجات التراثية التي تمثل الثقافة المصرية الأصيلة وخصوصاً أن المعرض يحتفي بأسوان، ضيف شرف المعرض، ويخصص لمنتجاتها مساحة مميزة . 

يعد المعرض الأكبر والأضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض حيث بلغ عدد العارضين 500 عارض وعارضة علي مساحة عرض 5 آلاف متر مربع.

نجحت وزارة التضامن من خلال معارض ديارنا تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال السنوات الأربع الماضية والتى شهدت عقد 22 معرضا محليا ومعرضين خارجيين . أكدت وزيرة التضامن غادة والي على دعم المرأة العاملة في مجال الحرف اليدوية إلى جانب تمكين الحرفيين والفنانين من الأشخاص ذوي الإعاقة بمنحهم فرص لعرض منتجاتهم فى معارض ديارنا طوال العام .

جدير بالذكر أن وزارة التضامن كانت أعلنت عام 2019 عاما لدعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويلية .

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء بمبنى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر .

محافظة أسوان ضيف شرف معرض ديارنا

أعلنت الوزيرة عن الاحتفاء بمحافظة أسوان كضيف شرف معرض ديارنا ومنح منتجات المحافظة مساحة متميزة فى المعرض باعتبارها عاصمة أفريقيا لعام 2019 حسب إعلان الرئيس السيسي في منتدى الشباب .

فعاليات على هامش معرض ديارنا

يتضمن المعرض مجموعة من الأنشطة التي تقام لأول مرة منها عروض فولكلورية كما يتضمن المعرض عروضا حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة والجلود وغيرها ومنطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أطفالهم ، كما يتضمن منطقة للمأكولات المصرية التى تعبر عن البيئات المصرية المختلفة فضلا عن أن المعرض سيكون لأول مره صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئيه والحد من التلوث سواء فى الحرف والمنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض .

وزراء التضامن والنقل والتموين يزورون معرض ديارنا ويشيدون بتميز المنتجات

قامت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس هشام عرفات وزير النقل بزيارة معرض (ديارنا 2019) والمقام بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.

تفقد الوزراء أروقة المعرض المختلفة وأشادوا بجودة المعروضات والمنتجات، ودار حوار بينهم وبين العارضين عن تفاصيل عملهم ، كما استمعا وزيرا التموين والنقل لشرح من وزيرة التضامن حول تفاصيل المشروعات الصغيرة المشاركة بمنتجاتها .

توقف الوزراء عند المنتجات الأسوانية وأشادوا بإضفاء روح الابتكار عليها ومواكبة متطلبات العصر مع الاحتفاظ بالتقاليد الأسوانية الجميلة .

السفير الإسباني بالقاهرة يزور معرض "ديارنا" ويشتري من منتجاته  

قام سفير إسبانيا لدى القاهرة رامون جيل كاساريس، يرافقه مدير المكتب الإسباني للتعاون بالقاهرة رودريجيث جارسيا، بزيارة معرض "ديارنا 2019"، حيث استقبله مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتسويق والمعارض الدكتور عادل البكساوي، وتجول كاساريس داخل المعرض لنحو ساعتين، وأبدى إعجابه الشديد بالمنتجات والحرف اليدوية والتراثية الموجودة في المعرض.

وذكرت وزارة التضامن - في بيان الاثنين 4 / 2 / 2019 - أن السفير الإسباني استمع لشرح من المصنعين للمنتجات عن حرفهم وإنتاجها وأوجه استخدامها، فيما اشترى لنفسه بعض المنتجات مثل العسل الأبيض الطبيعي والصابون المصنع من المواد الطبيعية وبعض العطور الخاصة بالجسم .

ووصف السفير الإسباني معرض ديارنا بـ"الرائع"، مشيرا إلى أنه حرص على زيارة المعرض والتجول فيه، وشاهد الصناعات اليدوية، وتحدث مع بعض الحرفيين ووجد أن جودة المنتجات رائعة . 4 / 2 / 2019 أ ش أ .

6 ملايين جنيه قيمة مبيعات معرض "ديارنا"

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن معرض (ديارنا) التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذي أقيم تحت رعاية الوزارة، خلال الفترة من 21 يناير حتى 5 فبراير 2019 حقق مبيعات بقيمة 6 ملايين جنيه.

وأشار المركز الإعلامي - في انفوجراف نشره الجمعة 8 / 2 / 2019 على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن أبرز المعلومات عن المعرض - إلى أن (ديارنا) يهدف إلى دعم المرأة العاملة في مجال الحرف اليدوية وتمكين الفنانين من الأشخاص ذوي الإعاقة بمنحهم فرصا ‏لعرض منتجاتهم في معارض ديارنا طوال العام.

ولفت إلى أن المعرض حظي بعدد زوار بلغ ‏17,5 ألف زائر.

بين أن معرض (ديارنا) صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث سواء في الحرف أو المنتجات.‏  (أ ش أ ) 


(1)

(2)

(3)

(4)

(5)

(6)

(7)

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى