17 أكتوبر 2019 07:45 ص

الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن

الخميس، 14 فبراير 2019 - 10:31 ص
الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن

غادر القاهرة، صباح الخميس 14 فبراير 2019، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متجهًا إلى مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد صرح في وقت سابق بأن مؤتمر ميونخ يعد أحد أكبر وأهم المؤتمرات الدولية التي تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم، ويلتقي خلاله المئات من القادة والشخصيات الدولية البارزة وصناع القرار من مختلف دول العالم وفي مختلف المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، للتباحث حول التحديات التي تواجه العالم على مختلف الأصعدة، وسبل التصدي لها.

ويشارك في المؤتمر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، والرئيس الأفغاني محمد أشرف غني ورؤساء رومانيا كلاوس لوهانيس، وأوكرانيا بيترو بوروشينكو، ورواندا بول كيجامي، ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد.

كما يشارك نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ووزير الدفاع بالإنابة باتريك شانهان.. ويشارك أيضا الممثلة العليا للشئون الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا مورجيني، وسكرتير عام حلف الأطلنطي يانس ستولتينبيرج والمديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي والرئيس التنفيذي للبنك الدولي كريستالينا جورجييڤا، كما يشارك وزراء خاجية ألمانيا وروسيا والعراق وإيران وباكستان والفلبين، وكذلك وزراء دفاع بريطانيا وفرنسا وكندا وسنغافورة وتركيا. 

أ ش أ 14/2/2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى