أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

23 مايو 2019 11:56 ص

وزير التعليم العالي يعلن عن مشروع سفراء الجامعات المصرية في كأس الأمم الإفريقية 2019

الجمعة، 15 فبراير 2019 - 01:17 م

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للجامعات اجتماعًا الخميس 14 فبراير برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وبحضور د. محمد صبحي حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بمدينة نصر.

وفى بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلس التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى لتوليه رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام 2019. واستعرض المجلس العديد من الأنشطة الرياضية مع دول القارة الإفريقية، لافتًا إلى ما تضمنته توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية من إطلاق برامج لبناء قدرات شباب القارة الإفريفية.

وخلال الاجتماع، أعلن د. خالد عبد الغفار عن مشروع  سفراء الجامعات المصرية في كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 100 متطوع من طلاب وطالبات 24 جامعة مصرية لعدد 24 دولة مشاركة في البطولة ليصبحوا سفراء الجامعات، ويمثلونها بصورة لائقة في كأس الأمم الإفريقية مصر 2019،  فضلاً عن إكسابهم الوعي والخبرة بأهمية العمل التطوعي ونشر الثقافة الرياضية، بالإضافة إلى تعميم لجان داخل الجامعات تسمي "بالعمل التطوعي" تشارك في الأحداث الرياضية الهامة.

وأكد د.عبد الغفار على أهمية تواجد الفريق المرشح منذ بداية البطولة، والذي تم اختياره وفقًا لعدد من المعايير منها إتقانه وإجادته للغة البلد التي يشارك معها في التطوع. لافتًا إلى أن أحد أسباب نجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، والتي لاقت نجاحًا كبير على المستوى الجماهيري والتنظيمي، يرجع إلى مشاركة شباب الجامعات في التنظيم لتلك البطولة.

وعلى هامش الاجتماع استمعت اللجنة إلى تقرير حول أنشطة الاتحاد خلال عام 2018 ، والتي شارك فيها 32961 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى البطولة الافرو عربية الأولى للجامعات المصرية بجامعة أسوان خلال شهر يناير 2019.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى