23 مارس 2019 09:29 م

محافظ شمال سيناء : تفعيل قانون البناء..واستكمال نسبة الـ ٥% للتعيين "للمعاقين"

الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 10:58 ص
محافظ شمال سيناء : تفعيل قانون البناء..واستكمال نسبة الـ ٥% للتعيين "للمعاقين"

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء على ضرورة عدم إدخال أي مرافق ومنح شهادات "الصلاحية " للمباني والمنشآت التي تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي ، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتفعيلا لقانون البناء.

وأضاف المحافظ - خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت الثلاثاء 19 / 2 / 2019  بالديوان العام - أنه فيما يخص المباني القائمة الصادر لها شهادة صلاحية يتم إنذار أصحابها ومنحهم مهلة ستة أشهر لتوفيق أوضاعهم، على أن تقوم الجهة الإدارية بالتشطيب علي نفقه صاحب المنزل بعد انتهاء المهلة.  

ووجه ، باستكمال تعيين نسبة الـ ٥% الممنوحة للمعاقين وطبقا للوظيفة المعلن عنها ، وبناء وتنمية قدرات المتعاملين مع ذوي الإعاقة، وتحديد موظف بكل مصلحة حكومية للتعامل مع ذوي الإعاقة وتيسير الإجراءات أمامهم، مع خفض ساعات العمل في كافة الجهات والمصالح الحكومية بواقع ساعة يوميا مدفوعة الأجر للعاملين من ذوي الإعاقة، ومنح 45 يوما أجازة سنوية للمرأة ذات الإعاقة أو الأم لأشخاص ذوي الإعاقه، والتزام مجالس المدن ومديرية الإسكان بمنح تراخيص المباني الجديدة باشتراطات "الكود الهندسي" الذي يضمن سهولة استخدام الأبنية العامة والخاصة والشوارع لذوي الإعاقة.

كما أعلن المحافظ - خلال الجلسة - عن مبادرة لمحو الأمية من خلال قيام الموظفين في مختلف المصالح الحكومية بمحو أمية عشرة أفراد نظير صرف ستة أشهر جهود غير عادية من الفئة الأعلي لفئة الموظف وبالحد الأقصي، علي أن تقوم التربية والتعليم والشباب والرياضة بتوفير فصول تعليمية بالمدارس ومراكز الشباب مجهزة بوسائل تعليمية في مختلف المناطق.

ولفت إلى الاستعداد للعيد القومي للمحافظة في ٢٥ أبريل القادم ، بإقامة عروض فنية وأنشطة غير تقليدية بمشاركة جميع الجهات والمديريات، على أن يتم تلقي مقترحات المشاركة خلال أسبوع مع الاستفادة من إمكانات المديريات المتاحة.

وأضاف أنه تم تحويل مستشفى العريش العام إلى مستشفى جامعي بعد توقيع "بروتوكول تعاون " بين وزارة الصحة وجامعة العريش.. مشيرا إلى إجراء 29 عملية قسطرة قلب وتركيب دعامات بوحدة "قسطرة القلب " التي افتتحت حديثا بمستشفي العريش العام..وتجهيز غرفة عمليات "للقلب المفتوح".

19 / 2 / 2019

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى