26 مايو 2019 05:47 ص

النقل تعلن التشغيل التجريبي للمسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة

السبت، 23 فبراير 2019 - 08:53 ص

توجه الدكتور/هشام عرفات وزير النقل يوم الجمعة 22فبراير2019 ،يرافقه كل من الدكتور عمرو شعت نائب الوزير والدكتور أحمد فودة رئيس الهيئة القومية للأنفاق والمهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والعضو المنتدب للدعم الفني والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة لمتابعة الإستعدادت النهائية للتشغيل التجريبي الذي سيبدأ غد السبت الموافق 23/2/2019 في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وكذا تشغيل محطة المرج الجديدة بعد الإنتهاء من أعمال تطويرها ليكون مرور القطارات من حلوان إلى محطة المرج الجديدة بما يساهم في تحسين الخدمة المُقدّمة للركاب وإمتصاص الكثافة العالية للركاب بأرصفة محطات الخط الأول خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، والتي تعاني من كثافة الركاب،صرح وزير النقل.. أن مشروع إزدواج المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وتطوير محطة المرج الجديدة بلغ تكلفته الإجمالية 600 مليون جنيه.

مؤكداً أن التشغيل التجريبي للمسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة يأتي بعد الإنتهاء من إجراءات إختبارات التشغيل النهائية والتأكد من منظومة السلامة والأمان بين المحطتين مُضيفاً أن تنفيذ الإزدواج وتطوير المحطة يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بضرورة تطوير وتحديث الخط الأول للمترو مُشيراً إلى أن الوزارة وضعت خطة شاملة لهذا التطوير بدأتها بهذا المشروع الذي سيكون له أثرًا إيجابيًا واضحًا في تحسين الخدمة المُقدمة للركاب بالخط الأول، لافتاً إلى أنَّ هذا  الإزدواج سيُساهم في تخفيض زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3.5 دقيقة بين المحطتين، و الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 75 دقيقة، لافتاً إلى أنَّ هذا الإزدواج بطول 1.3 كم ويبلغ تكلفته 500 مليون جنيه.

وأشار د.هشام عرفات إلى أنَّ تكلفة أعمال تجديد محطة المرج الجديدة تبلغ 100 مليون جنيه، وستسهُم في النهوض بمستوى الخدمة المُقدمة لركاب المترو، خاصةً أن المحطة تتسم بكثافة ركاب عالية وبالتالي فإن تطوير هذه المحطة وجعلها محطة علوية سيؤثر إيجابيًا على كفاءة التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

وأشار وزير النقل إلى أنَّ أعمال التطوير التي جرى تنفيذها شملت إنشاء مبنى كامل مكون من دورين وإعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية كالمُستخدمة فى الخط بالكامل، لإستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة وتركيب أجهزة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، وتركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة تركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية لإستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة، وكذلك تركيب 8 سلالم كهربائية ومصعد كهربائي لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى أنَّ المحطة تتكون من صالتين للتذاكر الأولى عُلوية والأخرى سُفلية للتيسير على الركاب ومنع التكدُس بالمحطة كما تم تركيب 36 بوابة تذاكر جديدة للدخول والخروج وتغطية المحطة بمنظومة كاميرات مراقبة حديثة مُشيراً إلى أن  محطة المرج الجديدة من المتوقع أن تنقل 90 ألف راكب يومياً بعد الإنتهاء من تطويرها.

23/2/2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى