أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

26 مايو 2019 06:19 م

جلسة حوار تفاعلي للقادة العرب والأوروبيين في أعمال اليوم الثاني للقمة العربية الأوروبية

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 11:26 ص

عقد القادة والزعماء العرب والأوروبيون المشاركون في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي انطلقت الأحد 25 فبراير 2019 بشرم الشيخ جلسة حوار تفاعلي مغلقة الاثنين لبحث سبل التعامل المشترك مع التحديات الإقليمية .

وناقشت الجلسة العديد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها العلاقات العربية الأوروبية من النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية، فضلاً عن التباحث حول مستجدات أهم القضايا الراهنة في المنطقة العربية مثل الأزمة السورية واليمنية والليبية، وأيضاً تطورات القضية الفلسطينية، وموضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين وتغير المناخ.

ومن المقرر أن تعقد في وقت لاحق اليوم جلسة عامة ثانية تبحث موضوعين رئيسيين هما تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية يعقبها جلسة ختامية معلنة ومؤتمر صحفي عالمي .

كانت القمة العربية الأوروبية الأولى التي تعقد تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" قد انطلقت مساء الأحد برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أعقبها جلسة عامة أولى مغلقة تم خلالها مناقشة كافة القضايا والموضوعات التي تحظى باهتمام الجانبين العربي والأوروبي.

أ ش أ 25/2/2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى