12 نوفمبر 2019 09:38 ص

زيارة رئيس ألبانيا لقلعة صلاح الدين الأيوبي

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 01:36 م
زيارة رئيس ألبانيا لقلعة صلاح الدين الأيوبي

زار مساء أمس 26 / 2 / 2019 رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك علي هامش زيارته لمصر، وكان في استقباله د. جمال مصطفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 وقال د. مصطفي أن الزيارة بدأت من مسجد الناصر محمد بن قلاوون الذي يمثل طرازا معماريا فريدا للعمارة المملوكية حيث أبدي الرئيس والوفد المرافق له انبهارهم من الحالة الروحانية التي انتابتهم بمجرد وقوفهم فى وسط صحن المسجد هذا البناء الضخم الذي يظهر في خلفيته المآذن الشامخة.

 ثم انتقل الرئيس والوفد إلي بانوراما القلعة ومنها إلي متحف الشرطة، وقد قام د. محمد المنشاوى مدير عام شئون مناطق القلعة، بالشرح لهم معروضات المتحف التي رصدت تاريخ الشرطة المصرية والأسلحة التي كانت تستخدمها الشرطة على مر العصور وأبرز الجرائم السياسية منها محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر والسلاح الذي استخدم في محاولة الاغتيال؛ كما شاهد الوفد الأزياء التي كان يرتديها رجال الشرطة المصرية.

 كما انتقلت الجولة إلي جامع محمد على؛ وسط شرح حول تطور فن العمارة بالقلعة من كونها عمارة  لقلعة الحربية التى أنشأها صلاح الدين إلى مقر لحكم مصر حتى عصر الخديوي إسماعيل.

وانتهت الجولة بزيارة قبر محمد علي، واستماع الرئيس والوفد المرافق له لبعض التواشيح الدينية من الشيخ سعيد الرفاعي، وأشار د. مصطفي، إلي أن الرئيس الضيف قد أعرب عن اهتمامه الشديد وشغفه لمعرفة الكثير حول ما رآه في القلعة كما قدم الشكر لوزارة الآثار لما تقوم به من جهود لحفظ آثار وتراث مصر الحضاري على مر العصور كما وجه الشكر أيضا إلى موظفي الآثار، ووعدهم بزيارة أخرى في اقرب وقت خاصة له مع أسرته ليتمكن من قضاء وقت أطول بالقلعة.


27 / 2 / 2019

أخبار اليوم

(1)

          
(2)
          
(3)
          
(4)
         
(5)
         

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى