12 نوفمبر 2019 09:17 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر فبراير 2019

الخميس، 28 فبراير 2019 - 12:20 م

   
 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ، والتي تعد بكل المقاييس قمة تاريخية غير مسبوقة تجسد مكانة مصر السياسية حالياً على الساحة الدولية ودورها المركزي فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية.

   كما شهد شهر قبراير توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية شهدت تسلم  مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي يوم الأحد ١٠ فبراير الجاري ولمدة عام.

    وفي ضوء الانخراط المصري النشط في تسوية أزمات المنطقة، والعمل على تحقيق الاستقرار، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام ٢٠١٩، وطرح الرئيس السيسي خلال المؤتمر رؤية مصر لسبل التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

   والتقي الرئيس السيسي على هامش الزيارة مع كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات في ألمانيا والعالم، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار ودفع جهود التنمية الشاملة بها، وكذا استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الاوروبية:

  تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار" انعقدت القمة العربية الأوروبية الأولى على أرض مصر وتحديدًا من أرض السلام " شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى. لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

للمزيد

اجتماعات رئيس الجمهورية بالمسئولين الحكوميين

2-2: اجتمع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع متابعة الإعداد لرئاسة مصر المرتقبة للاتحاد الأفريقي، وكذلك استعراض خطة التحرك المصرية في هذا الإطار.

للمزيد

4-2: وجه الرئيس السيسي  باستمرار العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة لضمان استدامة برنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري التخطيط والمالية ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

للمزيد

5-2: وفي إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والعمل على تذليل أية صعوبات في هذا الصدد، اجتمع الرئيس مع محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسة الاجتماعات الدورية التي تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

للمزيد

5-2: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتناول الاجتماع استعراض الموقف بشأن عدد من المشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها حالياً.

للمزيد

13-2: اجتمع الرئيس السيسي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، وتناول الاجتماع عرض آخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالي لتطوير منظومة الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

للمزيد

13-2: وخلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجه الرئيس بالاستمرار في بذل أقصى الجهد لتنفيذ المشروعات وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتبعة في هذه المجالات.

للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية لرؤساء دول

27-2: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا، وعقد الجانبان مؤتمرا صحفيًا استعرضا خلاله تفاصيل المباحثات الثنائية. حيث  شهدت المباحثات استعراض فرص التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ومجالات الطاقة.

للمزيد

استقبالات  رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

2-2: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً سياسياً رفيع المستوى من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ممثلاً عن كلٍ من الرئيس الكونغولي الحالي "فيلكس تشيسيكيدي" والرئيس السابق "جوزيف كابيلا"، وأكد الرئيس خلال اللقاء أن مصر ستعمل على مساندة الشعب الكونغولي سياسياً وتنموياً .

للمزيد

3-2: أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، وذلك خلال استقباله "بيتر التماير" وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وشهد اللقاء استعراضاَ لأوجه التعاون المشترك بين البلدين.

للمزيد

3-2: استقبل الرئيس السيسي وفداً ضم رؤساء وممثلي كبرى الشركات الألمانية، وأكد الرئيس خلال اللقاء أنه تم تطبيق سياسات تهدف إلى توفير بيئة أعمال جاﺫبة وتنافسية، وإطار تنظيمي محفز للاستثمار، معربا عن تقدير مصر للدور الذي تضطلع به الشركات الألمانية كشريك في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

للمزيد

3-2: وخلال لقاء الرئيس السيسي بيوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أوضح الرئيس تطلع مصر للتعاون مع الوكالة، وحرصها على تطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال الأمان والأمن النووي في إطار مشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة.

للمزيد

4-2: أكد الرئيس السيسي خلال استقباله وزير خارجية بوروندي، أهمية التنسيق الوثيق بين البلدين في الموضوعات ذات الصلة بملف مياه النيل، بما يُحقق المنفعة المتبادلة لكافة دول حوض النيل.

للمزيد

5-2: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وخلال اللقاء أكد الرئيس اعتزازه بمبادرات وجهود حاكم الشارقة الداعمة لمصر.

للمزيد

13-2: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس أمناء ومجلس الإدارة التنفيذي للجامعة الأمريكية بالقاهرة،وأشاد الرئيس السيسي  خلال اللقاء بدور الجامعة في المُشاركة في المنظومة التعليمية والبحثية والتقريب بين الشعبين المصري والأمريكي.

للمزيد

19 -2: استقبل الرئيس السيسي رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر الثالث الذي تنظمه المحكمة الدستورية المصرية للمحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، وأشاد الرئيس خلال اللقاء بالدور المحوري الذي تقوم به المحاكم الدستورية العليا بالدول الأفريقية في تفعيل الحماية القضائية للمواطن الأفريقي.

للمزيد


19-2: أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وذلك خلال استقباله أعضاء اللجنة الأمريكية التي دعمت منح "ميدالية الكونجرس الذهبية" للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأشار الرئيس إلى أهمية تلك الجائزة لإبراز الدور الهام الذي قامت به مصر في إرساء السلام في الشرق الأوسط.

للمزيد



20-2: أكد الرئيس السيسي توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مقره بالقاهرة ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، وذلك خلال استقباله رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

للمزيد

20-2: أشار الرئيس السيسي إلى دعم مصر لدور جمعية النواب العموم الأفارقة ، مؤكدا أن تعزيز العمل الأفريقي المشترك يعد أحد أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، وذلك خلال استقباله  النواب العموم المشاركين فى المؤتمر الأول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للمزيد

الزيارات الخارجية

زيارة رئيس الجمهورية إلى أديس أبابا

9-2: توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية تسلم خلالها رئاسة الاتحاد الأفريقي في العاشر من فبراير ولمدة عام، تلاها ترؤسه لأعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد .

للمزيد

زيارة رئيس الجمهورية لألمانيا

14-2: وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة ميونخ للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام ٢٠١٩، وطرح الرئيس السيسي خلال المؤتمر رؤية مصر لسبل التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، كما عرض الرئيس رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة، في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي للعام الجاري ٢٠١٩.

للمزيد

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى