24 مارس 2019 07:48 ص

مصر تشارك فى فعاليات بورصة برلين السياحية ITB 2019

الأحد، 10 مارس 2019 - 03:59 م


البداية .. المشاط إلى ألمانيا للمشاركة في بورصة برلين السياحية ..

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، توجهت إلى العاصمة الألمانية برلين، على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB، والذى تم عقدها خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري.

وشارك ضمن الوفد المصرى الرسمي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،  واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الجناح المصري المشارك بالبورصة هذا العام جرى تزويده بأساليب تكنولوجيا وترويجية جديدة، لافتة إلى أنه لأول مرة سيعطي الجناح المصرى فرصة لإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص أماكن بها شاشة تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدي Branding By Destination، والذي يعد أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط في برنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

وأضافت أن الجديد هذا العام أيضا هو وضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020، على تذاكر دخول بورصة برلين.

ونوهت بأنه جرى وضع لافتات عملاقة في شوارع العاصمة الألمانية برلين للمتحف، لجذب أنظار الجميع إلى أكبر متحف للآثار في العالم العام المقبل.

وجرى تخصيص جزءا خاص بالمتحف الكبير في المعرض، لاستعراض "ماكيت" للمتحف وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ أمون، وكرسي العرش الخاص.

ولأول مرة استعانت وزارة السياحة بالشباب المصري من الطلبة والدارسين المقيمين بألمانيا وابناء الجالية المصرية بألمانيا لاستقبال زائري الجناح المصري بالحلي الفرعونية، حرصا من الوزارة على الاستعانة بالشباب بصفة عامة، و الشباب المصري المقيم بالخارج لربطه ببلده الأم، وليكونوا سفراء لمصر حيث ستقوم الوزارة بتعميم هذه التجربة خلال المعارض الخارجية المقبلة.

وقالت الوزيرة إن الجناح قدم أيضا تجربة سياحية مصرية متكاملة للزائرين من خلال تقديم لمحة من الطعام والموسيقى المصرية، إلى جانب الأنشطة التفاعلية والترفيهية التي من شأنها أن تجذب الحضور إلى الجناح.

كما جرى تخصيص ممر بالجناح صمم بتكنولوجيا حديثة تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم، وذلك بتقنية الـ virtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.

كما جرى عرض لقطات مصورة بتقنية 360 لدرب سيناء الذي يعد أول ممشي طويل في مصر يمر بجبل سانت كاترين، في إطار الترويج لسياحة المغامرات التي تعد أحد الأنماط السياحية الجديدة.

وتم وضع شاشات عرض كبيرة متحركة في جميع جوانب الجناح لجذب أنظار الزائرين، والمشاركين في المعرض له، تبث مواد ترويجية عن مصر طول فترة فعاليات البورصة.

كما تضمن الجناح تمثال للملك رمسيس الثاني جرى تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality "هولوجرام"، ومجسم لمسلة تحتوي على كتابات هيروغليفية.

وأوضحت المشاط أن رؤية الوزارة فيما يتعلق بالمشاركة في المعارض السياحية الدولية ترتكز في المقام الأول على الاهتمام بالكيف وليس بالكم، من خلال إبراز صورة مصر بشكل معاصر وأكثر تنافسية يليق بمكانتها أمام العالم.

وأشارت إلى أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية الهامة خلال فعاليات البورصة، ما يعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في صناعة السياحة.

الجدير بالذكر أن مصر تشارك هذا العام في البورصة بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 م2، وطابق علوي بمساحة 75 م2، ويضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندق، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو.

كما قرر بث فيديوهات وصور من الجناح المصري مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة، بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
experienceegypt@) ،https://m.facebook.com/eg.ExperienceEgypt/?_rdr.

جدير بالذكر أن بورصة برلين السياحية ITB تعد أهم وأكبر المعارض السياحية الدولية، ويشارك فيها الكثير من صناع القرار وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم.





"المشاط" تفتتح الجناح المصري المشارك في بورصة برلين السياحية .. 

أفتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم، الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB؛ والتى عقدت خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

وحضر الافتتاح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أهمية السوق الألمانية التي تعتبر من أكبر الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، مؤكدة أهمية المشاركة في هذه البورصة باعتبارها التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية، ويشارك فيها كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة.

وأجرت الوزيرة جولة داخل الجناح مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر رحبوا خلالها بالعارضين المشاركين بالجناح.

وخلال الجولة، تفقدوا الأماكن المخصصة للمقاصد السياحية المختلفة، والتي تم وضع شاشات بها تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدي Branding By Destination.

وكذلك المكان المخصص للترويج للمتحف المصرى الكبير الذى يعرض لقطات فيديو من داخل مشروع المتحف للدكتور زاهى حواس، كما عرض "ماكيت" للمتحف وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ امون، وكرسي العرش الخاص.

وزاروا المنطقة المخصص لتقديم الطعام المصري والتي لاقت اقبالا كبيرا من زوار المعرض.

كما تفقدوا الممر الذي صمم بتكنولوجيا تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك بتقنية ال virtual reality وقاموا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد التي عرض لقطات مصورة بتقنية 360 لسيناء وأعماق البحر الأحمر.

كما تفقدوا خلال الجولة، الجزء الخاص بالموسيقى المصرية والذى يوجد ثلاث عازفين لالات الهارب والفلوت يعزفوا الموسيقى المصرية.

وتفقدوا تمثال الملك رمسيس الثاني الذي تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality"هولوجرام"، وحرصوا على التقاط صورا مع الطلبة و الدارسين المصريين المقيمين بألمانيا الذين استعانت بهم وزارة السياحة لأول لاستقبال زائري الجناح المصري بالحلي الفرعونية.

كما شهد الجناح المصري إقبالا ملحوظا من الزائرين مع بداية اليوم الاول لفعاليات البورصة.

وشاركت مصر هذا العام بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 مترًا مربعًأ، ودور علوى بمساحة 75 مترًا مربعًا، وضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندقًا، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية ، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق ، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو.
 


مصر ممثلة فى وزارة السياحة مشاركة فى بورصة برلين السياحية itb ..
 
1. بورصة برلين للسياحة أكبر معرض للسفر والسياحة فى العالم ويطلق عليها قمة العالم السياحية.

2. أنعقدت بورصة برلين خلال الفترة من 6 مارس وحتى الأحد 10 مارس 2019، على مساحة 160 ألف متر مربع.

3.  تم تخصص الثلاثة أيام الأولى للمهنيين فقط وتفتح للجمهور يومى السبت والأحد 9 و10 مارس.

4. افتتاح البورصة الرسمى تم من خلال بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الاتحادى الألمانى، وبحضور حوالى 3000 مدعو من جميع أنحاء العالم.

5.  شارك هذا العام 180 دولة من ست قارات. 

6. عدد العارضين ما يقرب من 10 آلاف عارض (أجنحة دول – وجهات سياحية – منظمى رحلات وشركات سياحة – فنادق – وسائل نقل – شركات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الحجز – شركات تأمين).

7. عدد الزائرين المهنيين 110 آلاف مهنى ومتوقع أن يبلغ عدد الزائرين 160 ألف زائر.

8.  شهدت البورصة عدد كبير من الفعاليات والندوات شارك بها ما يقرب من 300 متحدث ومتوقع عدد الحضور لتلك الفعاليات 20 ألف شخص.

9. شاركت مصر هذا العام فى البورصة بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 م2، ودور علوى بمساحة 75 م2.

10.  ضم الجناح المصرى 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندق، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير مصر.



محافظ جنوب سيناء في افتتاح جناح مصر في بورصة برلين السياحية..

شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في افتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين السياحية "ITB"، وقال فودة، إن الجناح المصري لاقى إعجاب واستحسان جميع الإعلاميين وأصحاب أكبر الشركات السياحية، كما شهد إقبالا ملحوظا من الزائرين، مشيرا إلى أن الجناح المصري ضم جميع المقاصد السياحية المصرية.



مصر للطيران تشارك في بورصة برلين للسياحة 2019..

شاركت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو تحالف ستار في معرض وبورصة برلين للسياحة ٢٠١٩ من خلال الجناح المصري الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.

وقدم المعرض للزوار معلومات وتفاصيل جديدة عن المنتجات والخدمات التي يوفرها كلا من قطاعى السياحة والطيران.

وقال الطيار أشرف الخولي - رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "حرصت الشركة على التواجد سنوياً في هذا الملتقى الكبير لنقل صورة شاملة عن ما تقوم به مصر للطيران من تحديث لكافة امكاناتها على مدار العام من خلال تقديم أحدث عروضها وخدماتها المتميزة للجمهور حول العالم".

وأضاف الخولي أن مشاركة مصرللطيران هذا العام تأتي مواكبة لإنضمام أحدث الطرازات لأسطول الشركة والتي تبدأ بوصول أول طائرة من اجمالي ٦ طائرات من طراز البوينج B787-9 والمعروفة باسم "دريملاينر" أي "طائرة الأحلام"، والمقرر استلامها نهاية شهر مارس الجاري.

يذكر أن يمثل مصر للطيران هذا العام في فاعليات المعرض والجلسات النقاشية، عمرو عباس مستشار رئيس القطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وماجد ميشيل مدير إقليم ألمانيا.

وعلى هامش المعرض، يعقد ممثلو الشركة عددًا من اللقاءات مع كبري شركات السياحة المشاركة في هذا الحدث لتعزيز سبل حركة السياحة الوافدة لزيارة مقاصد مصر السياحية.




سفير مصر بألمانيا مشاركتنا في بورصة برلين للسياحة مميزة هذا العام ..

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، إن بورصة برلين السنوية للسياحة تعد أكبر بورصة للسياحة من حيث مساحة العرض وعدد الدول المشاركة والشركات والزوار المشاركين في البورصة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي بفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مشاركة مصر في البورصة ستكون متميزة هذا العام على المستوى الرسمي والقطاع الخاص، ومن حيث كثافة المشاركة وتصميم الجناح المصري.

وأشار "عبد العاطي" إلى أن الاكتشافات الأثرية الجديدة في مصر عام 2018 أعطت دفعة كبيرة للترويج للسياحة الثقافية، كما يسهم المعرض في الترويج للمتحف المصري الكبير والمقرر افتتاحه العام المقبل.
 


فعاليات بورصة برلين السياحية ITB 2019 ..

أختتمت فعاليات بورصة برلين السياحية ITB 2019، وأسفرت نتائج أعمال بورصة برلين ITB هذا العام عن عدة نتائج إيجابية، حيث تسلمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، جائزة مجلة FVW التى تعتبر من أهم المجلات السياحية المتخصصة فى ألمانيا لأفضل المقاصد السياحية، والتى احتلت فيها مصر المركز الأول بين المقاصد السياحية التى يختارها الشعب الألمانى لقضاء إجازاتهم فى أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنوات الخمس الماضية.

كما عقدت وزيرة السياحة عدة لقاءات مع عدد من منظمى الرحلات، وتمثلت أبرز تلك اللقاءات مع الرئيس التنفيذى لشركة توماس كوك العالمية بيتر فانكنهاوزر، وذلك لمناقشة سبل الترويج للمقاصد السياحية المصرية، واجتمعت مع فريدريش يوسن، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات TUI العالمية وقيادات المجموعة، وناقشت إمكانية التعاون مع مجموعة شركات TUI لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين إلى مصر، وفى هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذى للمجموعة إلى إمكانية تعاون المجموعة مع شركائها من منظمى الرحلات فى السوق الصينية لوضع برامج سياحية لجذب السائحين من السوق الصينية إلى مصر، من خلال فتح ثلاثة فنادق جديدة فى الغردقة قريباً، كما بحثت إمكانية زيادة استثماراتها فى مرسى علم، وعودة خطوط الطيران التابعة للمجموعة إلى الأقصر، كما التقت الدكتورة رانيا المشاط بالمدير التنفيذى لسلسلة فنادق «هيلتون» العالمية فى منطقة الشرق الأوسط، وأكد أن المجموعة تولى السوق المصرية أهمية كبيرة، وأن خطة المجموعة التوسعية تشمل ضم فنادق جديدة فى مصر، وشهدت توقيع بروتوكول شراكة بين وزارة السياحة المصرية وشركة ‪Beautiful Destinations العالمية للترويج السياحى وتم الاتفاق على عمل أكثر من ٤٠ محتوى ترويجياً وتسويقياً جديداً لمختلف المناطق السياحية فى مصر، والتقت مع نوربرت فيبج، رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV، وأشاد بارتفاع الحركة السياحية الوافدة لمصر.وتسلمت الدكتورة رانيا المشاط جائزة من المنظمة الدولية للسلام والسياحة IIPT تقديراً لجهودها ودورها الريادى فى قطاع السياحة فى مصر خلال العام الماضى، وقامت بتسليم الجائزة للوزيرة السيدة الأولى لدولة إيسلندا وهى سفيرة الأمم المتحدة للسياحة والتنمية المستدامة، كما التقت بوزراء سياحة اليونان وقبرص لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة، خاصة فى مجال سياحة «الكروز»، كما أجرت الوزيرة عدداً من اللقاءات الإعلامية منها حوار تليفزيونى مع قناة يوروسبورت.


بعد ختام بورصة برلين.. مؤشرات لطفرة في التدفقات السياحية إلى مصر العام الجاري ..

اختتمت بورصة برلين الدولية للسياحة المعروفة بقمة العالم السياحية أعمالها المهنية لمنظمي الرحلات، اليوم السبت.

ونجحت شركات السياحة والفنادق المصرية خلال أيام البورصة، في إبرام العديد من التعاقدات المهمة مع منظمي الرحلات الألمان وبعض الدول الأخرى مثل كازخستان والأردن، ووفقا للقطاع السياحي المصري فإنه من المتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة في حركة السياحة بنسبة قد تصل إلى 25%.

وغادرت برلين وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، بعدما عقدت العديد من اللقاءات مع منظمي الرحلات واستمعت قبل مغادراتها لأراء العارضين المصريين من الفنادق وشركات السياحة حول تصميم الجناح المصري، الذي جاء هذا العام بشكل جديد.

كما غادر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء برلين بعدما عقدا العديد من اللقاءات مع أعضاء بالحكومة الألمانية وشركات السياحة.

وقال الخبير السياحي مطيع إسماعيل، إن مصر تسير بخطى ثابتة تجاه زيادة الحركة السياحية الوافدة، وإن منظمى الرحلات أكدوا خلال الاجتماعات المختلفة أن هناك إقبالا من مختلف الأسواق على جميع المقاصد السياحية المصرية، مشيرًا إلى أن ألمانيا من أكثر الأسواق تدفقًا على فنادق الغردقة ومرسى علم، ولكن وفقا لمطيع فإن مدينة شرم الشيخ ما زالت تعاني من تراجع الحركة الوافدة من مختلف الأسواق الأوروبية وخاصة السوق الألماني.

وطالب بضرورة استغلال إقبال الألمان على زيارة مصر بإطلاق حملات ترويجية عن عن المقومات السياحية بمدينة شرم الشيخ في مختلف المدن الألمانية ومختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة تساعد منظم الرحلات على وضع مدينة السلام ضمن برامجه السياحية، مؤكدًا أن حصة شرم الشيخ من السوق الألماني مازالت ضعيفة جدًا، ولا تتناسب مع طبيعتها كأفضل المدن السياحية المصرية على الإطلاق، ولذلك فإنه من الضروري أن يتم وضع خطة تسويقية مكثفة مع دعوة منظمى الرحلات والإعلامين لزيارة مدينة شرم الشيخ.

الأمر نفسه أكدته دراسة صادرة من منظمة ألمانية معنية بالسياحة، حيث أكدت أن 78% من الألمان يسافرون سنويا إلى الخارج منهم 25% يسافرون عن الطريق التعاقد مع منظمى الرحلات، و23% عن طريق منظمات وهيئات سياحية، مما يعنى أن 48% من السائحين الألمان يسافرون إلى الخارج عن طريق التعاقد المباشر مع منظمى رحلات، الأمر الذى يدفعنا إلى التفكير جديًا للبحث عن آلية لدعمهم من خلال إطلاق حملة ضخمة عن متعة السفر لشرم الشيخ.

 
 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى