21 يوليو 2019 05:18 م

افتتاح جناح مصر في معرض كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات

الأربعاء، 20 مارس 2019 - 10:30 ص

افتتح خالد الأبيض سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي اليوم 19 الجاري، وكل من ممثل حاكم مقاطعة نيروبي والمدير التنفيذي لغرفة كينيا الوطنية للتجارة والصناعة، معرض "كينيا الدولي لصناعات البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف"، الذى قامت بتنظيمه شركة Business Plus. وشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المصرية بلغت 31 شركة متخصصة عرضت أحدث منتجاتها المتميزة في مجالات صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والتعبئة والتغليف.

وحرص السفير على الترحيب بالعارضين المصريين بحضور مي حلمي مدير قطاع الصناعات الكيماوية والطبية بهيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، فضلا عن الاستماع إلى عرض مفصل حول منتجاتهم التي حازت على إعجاب المسئولين الكينيين، الذين أشادوا بمستوى المنتجات المصرية وقدرتها التنافسية الكبيرة التي تمكنها من النفاذ إلى السوق الكيني، لاسيما وأنها تستفيد من الإعفاءات التي تمنحها اتفاقية التجارة الحرة لمنطقة الكوميسا.

وتأتي المشاركة المصرية استكمالاً لجهود السفارة في تعزيز التبادل التجاري مع كينيا، وفتح المجال أمام المنتجات المصرية لدخول الأسواق الكينية، التي تعد البوابة الإقليمية للنفاذ إلى دول شرق أفريقيا، وذلك في إطار مساعي مصر لتعزيز التجارة البينية والاندماج الإقليمي في القارة الأفريقية اتساقاً مع أهداف الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى