24 أبريل 2019 12:40 م

الأداء الرئاسي خلال شهر مارس 2019

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 01:24 م

انطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان، في الفترة من 16 ـ 18 مارس2019. تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعد الملتقى إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عدة على مدار العام.

وعلي صعيد أخر..توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تونس في زيارة يرأس خلالها وفد مصر في فعاليات القمة العربية الثلاثين، وتناقش القمة العربية القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا والتضامن مع لبنان، ودعم جمهورية الصومال وقضايا أخرى، إلى جانب ملف الجولان والقدس .

 كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية و الرئيس البلغارى رومن راديف، بالإضافة إلي عدد من المسئولين الأجانب لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

الرئيس السيسي يشهد انطلاق ملتقى الشباب العربى ــ الإفريقى

16-3: شهد الرئيس السيسي احتفالية رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان.

للمزيد

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

  2-3: اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، للاطلاع علي آخر تطورات سير التحقيقات الجارية لكشف ملابسات حادث قطار محطة مصر، كما تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمحاور خطة عمل وزارة الإسكان وما تتضمنه من مشروعات تنموية كبرى.

للمزيد

4-3: تناول اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، استعراض مختلف مراحل تنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث. ووجه الرئيس خلال الاجتماع بإدارة واستثمار المدينة بالصورة المثلى لدعم صناعة الأثاث الوطنية.

للمزيد

5-3: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء و عدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع مناقشة خطط وبرامج الحماية الاجتماعية التي تقوم الدولة بتنفيذها، وكذلك استعراض التطورات الخاصة بتفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.

للمزيد

7-3: وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع  رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية، بالاستمرار في تحديث وتطوير قطاع البترول، بالإضافة إلى تكثيف التركيز على مشروعات البنية الأساسية للبترول والغاز.

للمزيد

7-3: وخلال اجتماع الرئيس السيسي مع  رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد الرئيس ضرورة تطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة في مراحل مشروع تطوير التعليم، لما يمثله من ركيزة أساسية في الخطة القومية.

للمزيد

8-3: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين.

للمزيد

11-3: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء حلف اليمين للفريق كامل الوزير، وزيراً للنقل،  وعقب ذلك اجتمع الرئيس السيسي مع  رئيس مجلس الوزراء وزير النقل، ووجه الرئيس خلال الاجتماع ببذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكة الحديد بشكل شامل.

للمزيد

20-3: وخلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال العام، وعدد من مسئولي وزارة قطاع الأعمال العام، وجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام ، وكذا القيام بالدراسات والإجراءات اللازمة للتغلب على التحديات التي تواجه عدداً من تلك الشركات .

للمزيد

21-3: وجه الرئيس السيسي الحكومة بسحب الاستشكال على حكم العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، وتناول الاجتماع مناقشة المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور.

للمزيد

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية والاحتفال بالمناسبات

10-3: الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد.

كلمة الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد.

15-3: قام الرئيس السيسي بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، ومزارع الأغنام، حيث اطلع سيادته على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها.

30-3: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وأكد الرئيس خلال كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة أنه ما زال هناك الكثير لتحقيقه في مسيرة دعم وتمكين المرأة المصرية.

استقبالات رئيس الجمهورية لملوك ورؤساء دول

24-3: استقبل الرئيس السيسي الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعقد الزعيمان و ملك عبد ورئيس وزراء العراق  قمة ثلاثية تناولت استعراض سبل تعزيز التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث.

للمزيد

26-3: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره البلغاري، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين ، وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

3-3: استقبل الرئيس السيسي رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان والممثل الخاص لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وخلال اللقاء أكد الرئيس السيسي النهج الحالي للدولة المصرية في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة.

للمزيد

3-3: أكد الرئيس السيسي خلال استقباله وزيرة خارجية كينيا، الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات الثنائية مع كينيا، مشيرا إلي حرص مصر على تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الكيني، خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

للمزيد

3-3: وخلال استقبال الرئيس السيسي رئيس منظمة التنمية والتعاون للربط العالمي للطاقة، أشاد الرئيس السيسي بالدور الهام الذي تقوم به المنظمة على المستوى العالمي، مرحبا  بالتعاون القائم بين الحكومة المصرية والمنظمة.

للمزيد

11-3: التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس والرئيس التنفيذي لمنظمة اليابان للتجارة الخارجية، وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه إلى التعاون مع اليابان لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، من خلال توسيع الاستثمارات اليابانية الحالية.

للمزيد

12-3: أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين مصر والنرويج في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الشحن البحري وإدارة الموانئ والمصايد السمكية ومشاريع الطاقة. وذلك خلال استقباله وزيرة خارجية النرويج.

للمزيد

12-3: استقبل الرئيس السيسي النائب الأول للرئيس السوداني ووزير الدفاع، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، كما تم تأكيد أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين.

للمزيد

13-3:رحب الرئيس السيسي خلال استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا، بعقد منتدى رجال الأعمال المصري السلوفيني على هامش اجتماعات اللجنة المصرية السلوفينية المشتركة، بما يساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

للمزيد

13-3: استقبل الرئيس السيسي وفد اللجنة الوطنية لإدارة المرحلة ما قبل الانتقالية في دولة جنوب السودان، وأكدد الرئيس خلال اللقاء الأهمية التي توليها مصر لدعم الأشقاء في جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

للمزيد

13-3: رحب الرئيس السيسي خلال استقباله وزير الدفاع والخدمة الوطنية التنزاني، بجهود دعم التعاون العسكري بين مصر وتنزانيا، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من مجالات التعاون المشترك.

للمزيد

23-3: أكد الرئيس السيسي خلال استقباله المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، مساندة مصر لأولويات عمل برنامج الغذاء العالمي من أجل توسيع وتعزيز مجالات نشاطه في الدول النامية.

للمزيد

23-3: استقبل الرئيس السيسي رئيس وزراء العراق، وأكد الرئيس خلال اللقاء موقف مصر الثابت من العراق والداعم لوحدته واستقراره وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

للمزيد

25-3:  أكد السيد الرئيس السيسي خلال استقباله وزير دفاع جمهورية الصين الشعبية، حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون الممتد بين البلدين، وشهد اللقاء استعراضاً لعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

للمزيد

25-3: أشار الرئيس السيسي خلال استقباله أمين عام منظمة السياحة العالمية، إلى الجهود التي تبذلها مصر لتطوير منظومة السياحة، مؤكدا حرص مصر على تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمة لتنشيط السياحة.

للمزيد

25-3: استقبل الرئيس السيسي وزير خارجية سويسرا، وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية العمل على زيادة الاستثمارات السويسرية في مصر.

للمزيد

27-3:  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ولي عهد أبوظبي، وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة، وشهد الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك.

للمزيد

28-3: واصطحب الرئيس السيسي ولى عهد أبوظبي، في جولة تفقدية بمدينة العلمين الجديدة .

للمزيد

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

المشاركة المصرية في القمة العربية الثلاثين بتونس

31 -3: توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تونس في زيارة للمشاركة في أعمال القمة العربية العادية فى دورتها الثلاثين، وتناقش القمة العربية القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا والتضامن مع لبنان، ودعم جمهورية الصومال وقضايا أخرى، إلى جانب ملف الجولان والقدس .

للمزيد

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى