25 يونيو 2019 10:14 م

اثنان من رواد "مصر تستطيع" يشاركان في ندوة حول تأهيل معلمي المرحلتين الابتدائية والثانوية

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 - 10:28 ص

في إطار متابعة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتنفيذ توصيات مؤتمرات مصر تستطيع والتعاون مع وزارات الدولة المختلفة، عقدت اليوم ندوة بعنوان "برامج إعداد معلمي المرحلتين الابتدائية والثانوية".

جاء ذلك بحضور الدكتورة ميرفت الديب عضو المجلس الاستشاري للسيد رئيس الجمهورية، والدكتور إسماعيل غيتة أحد علماء مصر تستطيع والأستاذ بكلية التربية جامعة ستراثكلايد البريطانية، ونخبة من أساتذة التربية بالجامعات المصرية، وعمداء كليات التربية بجامعات عين شمس والمنصورة والمنيا.

من ناحيته، توجه الدكتور حسن البيلاوي رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية بجامعة عين شمس، بالشكر إلى وزارة الهجرة على مد جسور التواصل للاستفادة من خبرات علمائنا بالخارج، والمساهمة في تحقيق نهضة تعليمية قائمة على أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات التربية والمناهج.

شارك الدكتور إسماعيل غيتة رئيس المنظمة المصرية البريطانية للتعليم والبحث العلمي، ومنسق برنامج "بناء القدرات من أجل التغيير" في برنامج ندوة لإعداد معلمي المرحلتين الابتدائية والثانوية، وألقى محاضرته بعنوان: "النظام التعليمي البريطاني في القرن الحادي والعشرين"، والتي أوضح فيها معايير اختيار المدرس، واستراتيجية الدولة لتكوين المدرس الناجح، ومن ثم الأجيال الواعدة التي تحدث نهضة حقيقية للوطن.

وفي سياق حديثه، أوضح غيتة أهمية الاعتناء بإعداد المعلمين، ضمن برامج ذات فلسفة واضحة؛ للوصول لأهداف واضحة ومحددة يمكن تقييمها في النهاية.

هذا كما شهدت الندوة نقاشات حول سبل تطبيق استراتيجيات مشابهة للنهوض بالتعليم المصري في مراحله المختلفة، وتخريج أجيال قادرة على سد احتياجات السوق ومواكبة التطورات العالمية.

وبدورها، أوضحت الدكتورة ميرفت الديب عضو المجلس الاستشاري للسيد رئيس الجمهورية، أن مصر بها خبرات كبيرة ولذلك كان الحرص على الاستفادة من خبرات علمائنا بالخارج.

وأضافت أن مؤتمرات "مصر تستطيع" ساهمت بشكل كبير في تبادل الخبرات مع علمائنا بالخارج، وربطهم بالوطن الأم؛ لبناء نهضة قائمة على العلم والمعرفة.




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى