24 أغسطس 2019 03:59 م

محمد ياسر يحصد 22 ميدالية فى التنس الأرضى

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 11:52 ص
محمد ياسر يحصد 22 ميدالية فى التنس الأرضى

شق طريقه فى عالم الرياضة منذ الصغر، واستطاع تحويل نظرات الشفقة إلى إعجاب وتقدير لما يحققه من إنجازات تمثلت فى حصد العديد من بطولات التنس المحلية والدولية. 

       

 يعانى محمد ياسر مرعى ( 20 عاما) من إعاقة سمعية بجانب إعاقة ذهنيه بسيطة منذ مولده ، وإلى جانب دراسته التى حصل فيها علي دبلوم المدارس الفنية التجارية، مارس رياضة التنس الأرضى مع بداية عامه العاشر، وذلك بتشجيع من أسرته، التى وقفت بجانبه ودعمته ولم تشعره فى أى وقت أنه لديه نقص عن بقيه زملائه.

وكانت أول مشاركه له فى عام 2012 ببطولة الجمهورية للتنس الأرضى وحصل على المركز الأول، وتم ترشيحه بعدها للمشاركة فى بطولة العالم باليونان، ومنذ هذا الوقت عشق محمد هذه الرياضة، وأعطى لها كل وقته ومجهوده، واستطاع أن يتفوق فيها ويتقن كل فنونها، مما أعطى له الفرصة للمشاركة فى بطوله كأس مصر مع الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية وحصد المركز الثانى.

شارك فى بطولة العالم للتنس الأرضى بسلطنة عمان عام ٢٠١٣ ونال المركز الثانى على مستوى العالم، مما أهله للمشاركة فى بطولة العالم بأمريكا 2014 وحقق المركز الثالث، واستمر محمد فى حصد البطولات حتى وصل رصيده إلى 22 ميدالية متنوعة فى هذه اللعبة الرياضية.

يؤمن محمد بأن الإعاقة ليست حاجزا أو عائقا لتحقيق كل ما يتمناه الإنسان، بل فى بعض الأحيان تكون حافزا على التفوق والنجاح، وهذا بجانب الدعم المعنوى من جميع الناس لكل شخص ذى إعاقة حتى يتخطى اليأس وينطلق نحو الهدف الذى يتمنى الوصول إليه.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى