26 مايو 2019 03:29 ص

الزيارات الخارجية

المشاركة المصرية فى قمة الحزام والطريق ببكين

الخميس، 25 أبريل 2019 - 09:58 ص

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الاربعاء 24ابريل 2019 إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس الصيني "تشي جين بينج" لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

تأتى مشاركة الرئيس السيسى في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلاً عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقاً لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلاً عن علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

وتشهد الزيارة أيضاً مباحثات قمة بين الرئيس السيسى والرئيس الصيني، لبحث سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق الثنائي حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما سيعقد السيد الرئيس لقاءات مع عدد من المسئولين ونخبة من مجتمع رجال الأعمال الصيني، لبحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

كما يعقد الرئيس السيسى على هامش القمة لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك لبحث سبل دفع التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.


فعاليات المشاركة 
الاربعاء 24 أبريل 2019 



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة / الواحدة صباح الخميس بتوقيت بكين  ،المزيد.

الخميس 25 أبريل 2019
 


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ، تناول اللقاء أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات؛ فضلاً عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ، كما شهد اللقاء تباحثاُ حول مجمل التطورات السياسة في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، المزيد.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينج، بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين. المزيد.


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى محادثات هامة مع رئيس وزراء الصين لى كه تشيانج فى دار ضيافة الدولة تناولت سبل تعزيز العلاقات فى كافة المجالات .المزيد.
 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.المزيـد

الجمعة 26 إبـريـل2019


ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للشق رفيع المستوى من قمة منتدى الحزام والطريق، أكد فيها حرصه على تلبية دعوة الرئيس الصينى "شي جين بينج" للمشاركة في هذه القمة، "إنما ينبع من اهتمام مصر بمبادرة الحزام والطريق".المزيـد

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الصيني. شهد الاجتماع حواراً مفتوحاً مع رؤساء وممثلى الشركات الصينية، والذين أعربوا عن إعجابهم بالتغيرات الإيجابية التى تشهدها مصر، وما لاحظوه من نشاط وتنام فى السوق المصرى، وحرص من المسئولين المصريين على الإسراع بعملية التنمية، مؤكدين ترحيبهم بتكثيف التعاون مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، كما استعرضوا خططهم للاستثمار فى مصر أو للتوسع فى مشروعاته القائمة فى العديد من المجالات. المزيـد

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش مشاركة سيادته فى قمة منتدي الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين. استعرض الرئيسان خلال اللقاء بعض من القضايا الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط وفِي مقدمتها مستجدات المسألة الليبية والأزمة السورية وكذلك القضية الفلسطينية، حيث توافقت الرؤي على حتمية التمسك بالتوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك النزاعات وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة، ومن أجل استعادة الأمن والاستقرار لدول المنطقة وعلي نحو يحافظ على وحدة وسيادة أراضيها. المزيـد

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم،فى مأدبة العشاء الرسمية التى أقامها الرئيس الصينى "شى جين بينج" فى قاعة الشعب الكبرى ببكين، تكريماً للقادة المشاركين بقمة منتدي الحزام والطريق والتعاون الدولي. المزيـد 




غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الأحد 28 إبريل 2019 العاصمة الصينية (بكين) عائدا إلى القاهرة عقب زيارة ناجحة استمرت أربعة أيام شارك خلالها في قمة منتدى (الحزام والطريق للتعاون الدولى) وأجرى مباحثات هامة مع عدد من الزعماء المشاركين فى المنتدى.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى