16 يوليو 2019 04:37 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر أبريل 2019

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 02:28 م

 
 استضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي في قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة واستهدفت القمة مناقشة تطورات الأوضاع في السودان، وتعزيز العمل المشترك والتباحث حول أنسب السبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام بالسودان .

  ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي، لمناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية وسبل احتواء الأزمة الحالية وإحياء العملية السياسية في ليبيا والقضاء على الإرهاب.

   وفي إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، قام الرئيس السيسي بجولة خارجية إلى منطقة غرب أفريقيا بدأها بغينيا شملت أيضا كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

 أيضا توجه الرئيس السيسي إلى بكين لحضور قمة منتدى الحزام والطريق الثانى للتعاون الدولي، وتأتى مشاركة الرئيس السيسي في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

2-4: اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين، وتناول الاجتماع عرض نتائج الأداء المالي للدولة، واستعراض استراتيجية الحكومة في تنمية الصادرات الحكومية، وقد وجه الرئيس بالاستمرار في جهود الإصلاح المالي لتحسين القدرات المالية للدولة.

للمزيد

3-4: وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء، بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية، والاستمرار في تطوير شبكات النقل والتوزيع، وتناول الاجتماع وتطورات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي مع السودان.

للمزيد

3-4: اجتمع الرئيس السيسي مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في إطار خطة الدولة الشاملة للتنمية.

للمزيد

6-4: التقى الرئيس السيسي مع أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واستمع الرئيس خلال اللقاء إلى رؤى وأفكار أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية حول سبل تعزيز دورها.

للمزيد

14-4: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية الجاري تنفيذها في مختلف أنحاء الجمهورية.

للمزيد

 

15-4: وخلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال العام، وعدد من كبار المسئولين، أوضح الرئيس خلال الاجتماع عزم الدولة على تطوير مصانع قطاع الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، من خلال تحديث الآلات والمعدات بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

للمزيد

17-4: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين، وتناول الاجتماع متابعة الإجراءات والخطوات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل، ووجه الرئيس بالانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالمرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.

للمزيد

17-4: وتناول اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، استعراض الموقف بشأن المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، حيث تم عرض ما تم القيام به من خطوات في هذا الإطار.

20-4: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء  وعدد من الوزراء والمسئولين، وتناول الاجتماع محاور خطط وزارة البترول بشأن التكرير والبتروكيماويات، ووجه الرئيس بقيام الوزارة بتطوير صناعة البتروكيماويات ذات القيمة المضافة لتواكب متغيرات السوق العالمي .                                                                                                      

للمزيد

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

4-4: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي عقد تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل" ويستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

للمزيد

4-4: وعلى هامش "المنتدى" اجتمع الرئيس مع المجلس الأعلى للجامعات، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وشدد الرئيس خلال الاجتماع على ضرورة الارتقاء بدور الجامعات ومنهجية البحث العلمي للمساهمة في تغيير ثقافة التعلم والمعرفة.

للمزيد

4-4: وقام الرئيس بتفقد معرض المنتدى العالمي للبحث العلمي، الذي شارك فيه مجموعة من الدول فضلا عن مشاركة عدد من المؤسسات الدولية العاملة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الجامعات الدولية.

للمزيد


4-4: تفقد الرئيس السيسي سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة ،كما أطلع على الموقف التنفيذي للمشروعات خلال لقائه بالمهندسين والفنيين في بعض مواقع العمل بالعاصمة الإدارية.

للمزيد

14-4: تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي 2019 محور روض الفرج، حيث وضع الجزء الأخير من الكوبري، استعدادا لافتتاحه في القريب.

16-4: قام الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتفقد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بالعلمين بعد تطويرها.

24-4: زار الرئيس عبد الفتاح السيسي النصب التذكاري للجندي المجهول بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء .وقام السيسي بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول، وقرأ الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

30-4: شهد الرئيس السيسي الاحتفالية التى نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال بالإسكندرية وقام الرئيس بتكريم عددا من العمال والقيادات النقابية بهذه المناسبة .


20-4 : أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الشهيد مصطفي يسري بمصر الجديدة . وفتحت مراكز الاقتراع في جميع محافظات مصر أبوابها في اليوم الأول للتصويت على التعديلات الدستورية، وسط توافد من الناخبين .

  

الرئيس السيسي يترأس أعمال اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي

24-4: ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي، وذلك بمشاركة رؤساء رواندا وجنوب أفريقيا عضوي ترويكا إدارة الاتحاد، ورئيس الكونغو فضلاً عن مشاركة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

هدفت القمة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية وسبل احتواء الأزمة الحالية وإحياء العملية السياسية في ليبيا والقضاء على الإرهاب.

للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية لرؤساء دول

21-4 :أكد الرئيس السيسي خلال استقباله  الرئيس الفلسطيني محمود عباس موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية للتوصل إلى حل عادل وشامل يؤدى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وتناول اللقاء استعراض الجهود المصرية لتثبيت الهدوء في قطاع غزة.

للمزيد

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

3-4: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي سكرتير عام الأمم المتحدة، وأوضح الرئيس خلال اللقاء تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية، مؤكدا حرص مصر على دعم عملية الإصلاح الجارية داخل الأمم المتحدة.

للمزيد

6-4: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الروسي، وأكد الرئيس سعي مصر لترسيخ الشراكة مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، وشهدت المباحثات استعراض فرص التعاون بين البلدين فضلا عن مناقشة سبل تعزيز الجهود الثنائية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

14-4: استقبل الرئيس السيسي المشير "خليفة حفتر" القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حيث تم بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وأكد الرئيس دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي.

للمزيد

14-4: أشاد الرئيس السيسي خلال استقباله وزير دفاع جمهورية البرتغال بما تشهده العلاقات المصرية البرتغالية من تطورات، وشهد اللقاء تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات.

للمزيد

21 -4 :  استقبل الرئيس السيسي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي،  أكد الرئيس خلال اللقاء استراتيجية العلاقات الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.  

للمزيد

22-4: استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزراء الشباب والرياضة العرب، وأكد الرئيس خلال اللقاء على أهمية صياغة خطة عمل طموحة وتدريجية بهدف تفعيل "الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب ومكافحة التطرف الفكري".

للمزيد

22-4: أوضح الرئيس السيسي خلال استقباله رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، حرص مصر على التعاون مع اللجنة وتعزيز دورها، الأمرالذي  انعكس في مشاركة مصر الفاعلة في صياغة الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب المنشئ للجنة.

للمزيد

مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان

23-4:استضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي في قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة واستهدفت القمة مناقشة تطورات الأوضاع في السودان، وتعزيز العمل المشترك والتباحث حول أنسب السبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام بالسودان.

للمزيد

                                                                                                                                                                             
    

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

جولة الرئيس السيسى لمنطقة غرب أفريقيا وأمريكا

7-4: بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة خارجية شملت زيارة كلٍ من غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

 وعقد الرئيس خلالها سلسلة مكثفة من المباحثات الثنائية مع زعماء كلٍ من غينيا وكوت ديفوار والسنغال،  لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك،.

للمزيد

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

24-4: توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين فى زيارة إلى الصين تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس الصيني تشي جين بينج لحضور قمة منتدى الحزام والطريق الثانى للتعاون الدولي،  وتأتى مشاركة الرئيس السيسي في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة.

للمزيد

إعداد:ولاء مؤنس عطيه

                                         

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى