22 أغسطس 2019 08:43 م

في اطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.. وزارة الشباب تنظم مهرجاناً للاحتفال بـ"يوم افريقيا الـ56" مايو الجاري

الأحد، 12 مايو 2019 - 02:16 م

في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019؛ وإعلان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية – اسوان عاصمة الشباب الإفريقي، وفي ضوء ما توليه الدولة من اهتمام واستثمار في الشباب الافريقي وطاقاته الإبداعية،  تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، مهرجان يوم افريقيا، احتفالاً بذكرى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الافريقي حالياً)، ولتسليط الضوء على التنوع الذى تزخر به القارة في القطاعات كافة، والتركيز على مواهب الشباب من أبناء إفريقيا، وذلك خلال الفترة من 22 – 26 مايو 2019.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة مشاركة وفود افريقية من دول السودان ، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، كينيا، موريشيوس، بوروندي، المغرب، موريتانيا، غانا، أوغندا، بالإضافة إلى مصر، وفي انتظار مشاركة وفود من دول افريقية أخرى.

أوضحت وزارة الشباب والرياضة أن فعاليات المهرجان  تشمل تنفيذ جدارية فنية تعكس روح التعاون والتضامن الأفريقي بين شباب الدول الافريقية بإحدى جدران مركز شباب الجزيرة واحتفالاً برئاسة مصر للاتحاد الافريقي يشارك فيها شباب الوفود الافريقية.

كما تتضمن فعاليات المهرجان تنظيم معرضاً  للأشغال اليدوية والتراثية والمأكولات التي تشتهر بها الدول الافريقية، واستعراض الاعمال الفنية الخاصة بالمسابقة الفنية لتنفيذ بورتريه فني لاحد الاباء المؤسسين للاتحاد الافريقي ، علاوة على تنفيذ فاعلية فنية كبرى على المسرح الروماني بمركز شباب الجزيرة بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة مع عروض فنية لفرق الفنون الشعبية التابعة لمراكز الفنون بالمحافظات.

وتشمل فعاليات المهرجان ايضاً تنفيذ أنشطة رياضية للوفود الافريقية المقيمين بجمهورية مصر العربية والوافدين من الدول الافريقية وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية واتحاد الشركات، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج سياحي وترفيهي للوفود الافريقية المشاركة ، للتعرف على المعالم السياحية والتاريخية بجمهورية مصر العربية.

كما يقام على هامش المهرجان ، تنفيذ ندوات تثقيفية لشباب محافظات السويس، البحيرة، اسوان،  بورسعيد، الدقهلية، الشرقية، المنيا، الإسكندرية، وذلك يوم 25 مايو ، داخل مديريات الشباب والرياضة، لزيادة الوعي بالاتحاد الافريقي والقضايا الافريقية الهامة.

الأحد 12 مايو 2019


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى