أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يونيو 2019 09:11 ص

إفريقيا تحتفل بعيدها السادس والخمسين على ضفاف نيل القاهرة

الأحد، 26 مايو 2019 - 10:47 ص

نظم وفد الاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية مساء السبت 25 مايو 2019 احتفالا بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى المطلة على نيل القاهرة الساحر.

وحضر الاحتفال - الذي بدأ بعزف السلام الوطني لمصر والنشيد الإفريقي - الوزير محمد فايق وزير الإرشاد القومي الأسبق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان بالإضافة إلى مجموعة السفراء الأفارقة بالقاهرة وعدد من السفراء الأوروبيين والجاليات الأفريقية بالقاهرة.
يأتي ذلك فيما تزين مبنى وزارة الخارجية - على الجانب الأخر من النيل - بكلمة "أفريقيا" بهذه المناسبة.

وقال السفير محمد لابارينج سفير الكاميرون، عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالقاهرة - في كلمة ألقاها بهذه المناسبة - "نحتفل اليوم بمناسبة مهمة حيث قام الآباء المؤسسون بتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الأفريقي".

وأشار إلى أن القمة الأفريقية القادمة المقرر انعقادها في نيامي خلال يوليو القادم ستشهد تدشين منطقة التجارة الحرة الأفريقية، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته الحالية للاتحاد الإفريقي.

من جانبه، أعرب السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للمنظمات الأفريقية عن سعادته للمشاركة في هذه المناسبة العظيمة التي ترسخ ذكرى تأسيس منظمة الوحدة، منوها بالكلمة التي وجهها الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي بمناسبة "يوم أفريقيا"، والرسائل التي تضمنتها وهي رسالة للسلام والتقدم ورؤية للنهوض بالقارة.

وأكد السفير عبد الحميد بو زهر رئيس وفد الاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية أهمية هذه المناسبة الهامة، مشيرا إلى الكلمة التي وجهها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي اليوم وهي رسالة إيمان بما ستحققه أفريقيا التي نصبو إليها وفقا لأجندة 2063، لافتا إلى أنه لا يزال هناك العديد من التحديات لكي يعيش كل أفريقي في سلام ويحصل على الرعاية الصحية المناسبة في ظل حكم رشيد.

وقال إن شهر يوليو القادم سيشهد تدشين منطقة التجارة الحرة الإفريقية والتي تعد خطوة هامة على طريق الاندماج.


 
أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى