أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

16 سبتمبر 2019 05:08 ص

مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة: الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا بتطوير البنية التحتية في إفريقيا

الأحد، 26 مايو 2019 - 01:28 م

أكد السفير محمد إدريس ، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك " الأحد " 26 / 5 / 2019 - على الاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير البنية التحتية "القارية " باعتبارها عنصرًا أساسيًا للاستفادة من منطقة التجارة الحرة الأفريقية "القارية".

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بمشاركة البعثات الأفريقية بنيويورك ، بمناسبة "يوم أفريقيا " التي عقدت بمقر الأمم المتحدة.

وأكد الأولوية التي يوليها الرئيس السيسي لإعادة البناء والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات الذي تتولى مصر ريادته في إطار الاتحاد الأفريقى، والجهود التى تقوم بها مصر على مختلف الأصعدة للدفاع عن المصالح الأفريقية .

وأشار الرئيس السيسي إلى المسافة الكبيرة التي قطعتها القارة الأفريقية على صعيد التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي منذ أن قرر الآباء "المؤسسون " إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 حتى الآن.

ونوه بأهمية مواصلة الجهود المشتركة للدول الأفريقية لمواجهة التحديات التي لا تزال قائمة تحقيقًا لآمال وتطلعات الشعوب الأفريقية.

كما أكد على تشرف مصر برئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، واستعراض الملامح الرئيسية لبرنامج الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي للعام الجاري"2019" .

أ ش أ

26 / 5 / 2019


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى