24 أغسطس 2019 04:01 م
خلال فعاليات اليوم الثاني من منحة ناصر للقيادة الافريقية

رئيس الأوكسا : الرياضة قوة ناعمة تخلق المنافسة وتدمج الشعوب الافريقية

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 - 10:04 ص

أكد اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية "الأوكسا" ،علي أهمية دور الرياضة بالقارة الافريقية خاصة انها تخلق نوع من المنافسة في ظل رغبة الجميع بالمشاركة في المحافل الدولية مشيراً إلي ان الرياضة تعتبر القوة الناعمة التي تحقق التقارب بين الشعوب الافريقية وتصنع ما تعجز عنه السياسة .

جاء ذلك خلال جلسة حول " الرياضة وافريقيا " ضمن  فعاليات اليوم الثاني 10 / 6/ 2019 من منحة " ناصر للقيادة الافريقية " التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة (مكتب الشباب الإفريقي والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع اتحاد الشباب الإفريقي ، خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو ٢٠١٩م بمركز التعليم المدني بالجزيرة  .

واشار ناصر  ان " الاوسكا " لها دور كبير التقارب بين مصر وافريقيا من خلال نشر اللعبات والرياضات المختلفة ودعمها لدول القارة الافريقية لاحداث حراك رياضي بها مما يؤكد علي اندماج مصر وافريقيا في الرياضة ، مبينا ان " الاوسكا" هي اختصار لكلمة فرنسية تعني " اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية وتضم في عضويتها 60 اتاحاداً رياضياً إفريقيا ، كما انها مسئولة عن إدارات الدورات الرياضية الافريقية من الناحية الفنية وتعد الضلع الثالث لمثلث الرياضة فى إفريقيا مع الاتحاد الإفريقى السياسى واتحاد اللجان الأوليمبية "الأنوكا" الذى يقوم بتنظيم وتسويق البطولات.

وأشاد ناصر بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي في دعم وتأكيد التعاون الرياضي بين كل الاتحادات الرياضية الافريقية ودعمها لجميع البطولات التي تنظمها الاوسكا والانوكا ، مشيراً إلي سعي الوزارة وحرصها علي نشر الألعاب والرياضات المختلفة داخل القارة الافريقية انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية في كيفية ان تطوع الرياضة لخدمة المجتمع الافريقي تحقيقا تحقيقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في توطيد العلاقات مع كافة دول افريقيا .

وأعلن عن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تنظيم مؤتمر حول مكافحة الفساد الرياضي في افريقيا والذي من المقرر عقده بالقاهرة .

فيما قام الشباب الافريقي المشارك خلال الجلسة بعرض خبراتهم الرياضية وتجاربهم في اللعبات الرياضية المختلفة بكل دولة افريقية .

ومن جانبه اكد الدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد الافريقي للرياضة للجميع علي مجهودات مجهودات الدولة المصرية واستعداداتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية ، مبينا دور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي في دمج الشباب الافريقي من خلال الفعاليات والاحداث الرياضية التي تنظمها الوزارة ، مؤكدا ان الرياضة تعتبر سحر القارة الافريقية ، مشيرأ إلي شباب القارة هما كنزها البشري مما يحقق التطور والنهضة لبلادهم.




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى