19 يوليو 2019 12:43 م

استقبالات الرئيس

الرئيس السيسى يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الاماراتى

الإثنين، 17 يونيو 2019 - 01:43 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحد 16/ 6/ 2019 مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة, صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان.

اكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد على الالتزام بتعزيز العلاقات الاخوية الراسخة بين البلدين لتحقيق مصالحهم المشتركة وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

اكد الرئيس السيسى على الخصائص الخاصة بالتعاون المثمر وال قديمة الطويل الامد والتنسيق الثابت بين مصر والامارات العربية المتحدة منذ عهد رئيس دولة الامارات الراحل, اتش اتش الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان حتى الان مع حكام ومشايخ دولة الامارات العربية المتحدة. . واضاف الرئيس ان هذا ثبت في مستوى المواءمة في وجهات النظر والرؤى بين مصر والامارات العربية المتحدة فيما يتعلق بمختلف القضايا والازمات في المنطقة فضلا عن دعم مصر لدولة الامارات العربية المتحدة وامنها واستقرارها في هذا المجال. منعطف حاسم لتحديات هائلة. وهذا بالاضافة الى دعم مصر لمواقف دولة الامارات العربية المتحدة في المحافل الاقليمية والدولية, والدعم الاماراتي لعملية التنمية والاستثمار والاصلاحات الاقتصادية في مصر.

واكد الرئيس السيسى ان مصر تتابع عن كثب التطورات في منطقة الخليج, وخاصة الحوادث الاخيرة التي هددت بحرية الملاحة وسلامة وامان الممرات المائية في الخليج. وكرر الرئيس موقف مصر في التضامن والدعم لحكومة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة وغيرها من المقاطعات العربية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها. وشدد ايضا على دعم مصر في وجه جميع المساعي لزعزعة استقرار منطقة الخليج, التي تعتبر مصر انها متكاملة للامن الوطني في مصر.

اكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد ان دولة الامارات العربية المتحدة تقدر بشكل كبير دور مصر و جهودها لتحقيق الاستقرار في المنطقة. واكد ان الفترة الحالية التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التعاون والتضامن العربي لتمكين الامة العربية من الحفاظ على امن الدولة واستقرارها ومواجهة التحديات المشتركة الحالية التي تواجهها.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية اوثق عبر مختلف المستويات. كما استعرض اخر التطورات الاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المتبادل, وخاصة الحالة في ليبيا. وكان هناك تقارب في الاراء فيما يتعلق بالحاجة الى دعم الجهود المبذولة لمكافحة المنظمات المتطرفة والقضاء على الارهاب الذي يهدد امن واستقرار ليبيا والمنطقة باكملها. وخلال المحادثات, شدد الجانبان ايضا على اهمية استعادة الاستقرار في ليبيا لتمهيد الطريق لانشاء الاستحقاقات الدستورية وتلبية تطلعات الشعب الليبي من اجل مستقبل افضل.

كما استعرض الاجتماع اخر التطورات في السودان. واكد الجانبان دعمهم الكامل للسودان وشعبه للتغلب على الفترة الحرجة الحالية تمشيا مع ارادة الشعب السوداني وطموحاته. وتطرق المحادثات ايضا الى الحالات في اليمن وسوريا. اكد الرئيس السيسي وسمو الشيخ عبد الله بن زايد ضرورة مواصلة الجهود نحو التوصل الى حلول سياسية لازمة هذه البلدان وانهاء المعاناة الانسانية هناك, في الوقت الذي تدعم فيه مفهوم سيادة دولة الدولة والحفاظ على وحدة وتماسكهمها. المؤسسات وموارد شعوبها.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى