21 أكتوبر 2019 02:48 ص

مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية

الإثنين، 01 يوليو 2019 - 12:00 ص

أطلقت ، وزارة الصحة والسكان، في 1/7/2019المرحلة الأولي من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة، في 9 محافظات، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانًا.

وتضم المرحلة الأولي للمبادرة محافظات، "الإسكندرية، وبورسعيد، والبحيرة، والفيوم، وأسيوط، والقليوبية، ومطروح، وجنوب سيناء، ودمياط".

وأكدت وزارة الصحة أن مقر الحملة في الوحدات الصحية، وتستهدف العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات في عمر 18 عامًا، مشيرةً إلى أن الفريق الذي سينفذ المبادرة "أطباء، تمريض، الفنيين"، من السيدات.

وتنفذ مبادرة "السيسي" للكشف المبكرعن سرطان الثدى على 3 مراحل بالجمهورية مدة كل مرحلة  شهرين لاستهداف 28 مليون سيدة بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

وتجرى الحملة القومية في 1030 وحدة صحية فى المرحلة الأولى بــ9 محافظات من خلال لجان طبية مدربة ومتخصصة ويتم الكشف وفق معايير البرتوكولات الصحية المتبعة.

ويستهدف المسح، السيدات فوق الثلاثين عامًا، وستتبع الحملة مراحل وخطوات محددة على غرار ما تم بـ "100مليون صحة"، حيث سيتم عمل مسح مبدئي ثم كشف تأكيدي وفحوصات معملية، وتكون البداية بالسونار ثم إجراء الماموجرام.

كما سيتم عمل قائمة بالسيدات المستهدفات بالحي والمحافظة واتباع نظام الكشف الدوري الممنهج حسب تاريخ المرض في الأسرة والأعمار والعوامل الوراثية، ووضع الخطة اللازمة لتطبيق الحملة.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى