23 فبراير 2020 12:48 م

السيسي: اتخذنا إجراءات حازمة للحفاظ على الدولة ثقة في وعي الشعب المصري العظيم

الأربعاء، 31 يوليو 2019 - 09:49 ص
السيسي: اتخذنا إجراءات حازمة للحفاظ على الدولة ثقة في وعي الشعب المصري العظيم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه اتخذ إجراءات حازمة وصعبة للحفاظ على الدولة من الانهيار والضياع، لافتا إلى أن ثقته في الشعب المصري ووعيه كانت هي المحرك الأساس لاتخاذ مثل هذه الإجراءات الصعبة لإطلاق مسيرة الإصلاح الاقتصادي الضرورية .

وقال السيسي- خلال مداخلة في جلسة (محاكاة الدولة المصرية) بالنسخة السابعة لمنتدى الشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن الدولة كانت في مرحلة انهيار وضياع وكان لا بد من اتخاذ إجراءات هدفها تحسين الوضع والعبور بالدولة إلى مرحلة الأمان وهذا ما حدث .

وأضاف أن الدولة اتخذت إجراءات حازمة في ظل ظروف غير طبيعة وصعبة جدا نتيجة لمرور الدولة بثورتين خلال 3 سنوات تقريبا.

وأشار إلى أنه حينما اجتمع بالحكومة لاتخاذ هذه الإجراءات الحازمة والضرورية كان أعضاء الحكومة رافضون لهذه الإجراءات، قائلا "اتخذت هذه الإجراءات ثقة في وعي الشعب المصري وحفاظا على الدولة، وراهنت على ذلك وقد نجحنا في هذا".

وأضاف أنه تحدث لأعضاء الحكومة وقتها قائلا "إذا رفض الشعب هذه الإجراءات ستقدم الحكومة استقالتها وسأدعو لانتخابات رئاسية مبكرة واسلم البلد لأحد آخر، مؤكدا أن قراره هذا كان نابعا من حرصه على بناء دولة حقيقية وقد نجحت إرادة الشعب المصري مع الحكومة في تحقيق العبور الصعب، ونقوم حاليا ببناء دولة حقيقية".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن ما أنجزته الدولة المصرية رائع وعظيم جدا مقارنة بالحالة التي كنا عليها قبل عدة سنوات، فقد "حدث ترهل لحالنا.. الأداء في القطاع الحكومي أصابه الترهل.. وتعاظمت مشاكلنا في كل القطاعات ".

وضرب الرئيس السيسي المثل بواجهات المباني غير كاملة التشطيب كأحد مظاهر هذا الترهل، قائلا "وبالمناسبة يبدو أننا رضينا بالقبح ونسينا الحسن.. وهو ما يعكس مدى هذا الترهل.. ولا يجب نسيان صعوبة الظروف التي بدأت الدولة فيها مسيرة الإصلاح الاقتصادي ".

وأعرب الرئيس السيسي في الوقت ذاته عن إعجابه بطرح شباب المحاكاة لمشروع تطوير منطقة رأس التين بالإسكندرية، مضيفا أنه "سيغير كثيرا في هذه المنطقة، مطالبا الشباب بتسويق هذا الموضوع لرجال الأعمال وليس الدولة وأنا معكم 
".
وقدر الرئيس السيسي كل الجهد المبذول في المؤتمر، معتبرا أن هذا المؤتمر فرصة للقاء والتحدث مع بعضنا البعض وليرى الشعب المصري ما سرنا فيه وعما نتحدث 
.
ووجه الرئيس السيسي التحية لحكومة نموذج المحاكاة، ولرئيس حكومة المحاكاة على جهدهم الكبير .

30 / 7 / 2019

أ ش أ


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى