أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

16 سبتمبر 2019 12:30 ص

مؤسسة بطرس غالي: نأمل أن تعمل مجموعة السبع مع إفريقيا لتحقيق التعاون المتبادل والتنمية المستدامة

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 01:58 م

أعربت مؤسسة "كيمت بطرس غالى للسلام والمعرفة"، عن أملها فى أن تعمل الدول الإفريقية ودول مجموعة الدول السبع الكبرى على تحقيق التعاون المتبادل بما يسهم فى إقامة تنمية مستدامة تنعكس إيجابا فى ذات الوقت على الدول الأوربية والدول السبع الكبرى..مرحبة بقمة مجموعة الدول السبع الكبرىG 7 المنعقدة حاليا في فرنسا.

وأكدت المؤسسة ـ فى بيان لها " الأحد " 25 / 8 / 2019 -  أن نهج الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته للاتحاد الإفريقى يتحلى برؤية ثاقبة حول آفاق وأوجه التعاون الإفريقى وهو ما سيقوده فى مفاوضات مماثلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة روسيا إفريقيا المرتقبة وأيضا مع الصين، إضافة إلى تعظيم التعاون البيني المصري الإفريقي.

ونوهت بأن هذه الجهود تمثل سلسلة فى مجموعة من الحلقات تصب أولا فى جهود تحقيق تنمية إفريقية مستدامة ودعم حقوق الإنسان وتدفع بالاقتصاد العالمى إلى التطور بما يعمل على تهيئة المناخ لتحقيق السلام والاستقرار فى العالم ويحد من الهجرة غير الشرعية.

وكانت قمة الدول الصناعية السبع الكبرى G 7، قد انطلقت فعالياتها السبت ولمدة ثلاثة أيام بمدينة "بياريتز " الفرنسية الواقعة جنوب غرب البلاد تحت شعار "التكافؤ والمساواة"، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يترأس الاتحاد الإفريقي، وتبحث القمة ضمن جدول أعمالها تجديد الشراكة مع القارة الإفريقية بشكل أكثر انصافا.

أ ش أ

25 / 8 / 2019

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى