أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 سبتمبر 2019 10:31 م

"التنمية المحلية" تبدأ تنفيذ مشروع التصرف في مكون المخلفات الصلبة بتكلفة 79 مليون يورو

الأحد، 25 أغسطس 2019 - 04:02 م

بدأت وزارة التنمية المحلية إجراءات تنفيذ مشروع التصرف في مكون المخلفات الصلبة للقرى والمدن الواقعة بنطاق مصرف (كتشنر) بتكلفة 79 مليون يورو، حيث تم طرح المرحلة الأولى من المناقصة على الموقع الخاص بالمشروع (ECEPP )، وذلك في ضوء تنفيذ مشروع تطوير مصرف (كتشنر).

وذكرت وزارة التنمية المحلية- في بيان لها " الأحد" 25 / 8 / 2019 -  أن المشروع تنفذه الحكومة المصرية بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بتمويل 481 مليون يورو، مشيرة إلى أنه تم طرح الإعلان عن المناقصة على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من المتقدمين.

وأوضح وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أن المشروع والذي ينفذ بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارتي الإسكان والموارد المائية يهدف إلى رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق، التي يمر بها مصرف (كتشنر) في محافظات الغربية والدقهلية وكفرالشيخ بطول 69 كم، ويستفيد منها 182 قرية في المحافظات الثلاث، كما يهدف الى تنفيذ مشروعات للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة في المناطق الواقعة في نطاق المصرف.

وأشار إلى أن المكون الخاص بأنشطة المشروع، والتي تنفذها الوزارة يتضمن إعادة تأهيل وبناء قرابة 10 محطات وسيطة، و4 مصانع لمعالجة النفايات، و4 مدافن صحية محكومة، وشراء معدات لجميع النفايات الأولية، وتطوير وإعادة تأهيل المكبات المفتوحة القائمة حالياً، التي ستستخدم في مرافق إدارة النفايات الصلبة الجديدة.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة فنية متخصصة من الخبراء لتقييم ودراسة العطاءات المقدمة للمرحلة الأولى من المناقصة، كما سيتم إنشاء وحدة لإدارة المشروع على مستوى الوزارة، موضحا أنه يجري التنسيق مع المحافظات الثلاث لتحديد احتياجاتها، والأنشطة التي تخص كلا منها، ويتم تنفيذها من خلال المشروع.

وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقاً مع محافظي الغربية والدقهلية وكفرالشيخ؛ لتقديم التسهيلات المطلوبة، لإنجاح تنفيذ المشروع

أ ش أ

25 / 8 / 2019 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى