22 أكتوبر 2019 03:59 ص

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: أنفاق بورسعيد أحد عوامل جذب الاستثمار للمنطقة وتنمية سيناء

الخميس، 19 سبتمبر 2019 - 03:46 م
المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، إن أنفاق بورسعيد الجديدة تعد إحدى نقاط القوة وأحد عوامل الجذب للمنطقة الاقتصادية وتنمية سيناء، والتي يتم التركيز عليها في المفاوضات مع المستثمرين؛ نظرًا لأهمية شبكة الطرق والمحاور الخاصة بالانتقال من المنطقة للمشروعات المقامة للمستثمر.

وأشار زكي - في تصريح له " الخميس " 19 / 9 / 2019 -  إلى سهولة الانتقال من الأنفاق للأرصفة الجديدة والمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد الجديدة خلال 5 دقائق فقط، موضحًا أن أنفاق بورسعيد ستعمل على خلق فرص عمل كبيرة لأبناء سيناء حيث تقطع السيارة أقل من 15 دقيقة لعبور النفق ويستوعب النفق الواحد 2000 سيارة في الساعة.

وأشاد بالقائمين على المشروع الذي نفذه 6 آلاف عامل ومهندس مصري، منوهًا بأنه يتم استكمال تحسين التربة بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك بعد الانتهاء من أرصفة ميناء شرق بورسعيد بطول 5 آلاف متر، والتعاقد مع عدد من الشركات المحلية والعالمية؛ لتشغيل بعض أرصفة الميناء كما هو مخطط لها.

وأضاف أنه من المقرر أن يصبح الميناء بعد انتهاء عمليات التطوير واحدًا من أكبر الموانئ المحورية في العالم في مجال تجارة الحاويات والشحن والتفريغ، خاصة أن الميناء يتفرد بعدد من المزايا مثل: موقعة المحوري واستيعابه للسفن العملاقة ذات الغواطس العميقة.

وأشار زكي إلى أنه تم انتهاء نسبة كبيرة من البنية التحتية في المنطقة، لافتًا إلى أن المنطقة الصناعية واللوجستية في شرق بورسعيد تستفيد كثيرًا من أنفاق بورسعيد ومن شبكة الطرق التي تم تنفيذها.

أ ش أ

19 / 9 / 2019 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى