22 أكتوبر 2019 03:26 ص

بدء الدراسة فى عدد من المدارس بالمحافظات

السبت، 21 سبتمبر 2019 - 10:43 ص

بدأت الدراسة للمراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بالمحافظات اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 للعام الدراسي 2020 /2019، وخاصة في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، وتستعد باقي المدارس للعمل غدا.

ففي محافظة شمال سيناء، أكد المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة انتظام الدراسة في جميع مدارس مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء وعدد من المدارس التى تعمل بنظام الفترتين في كل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، حيث يبلغ عدد المدارس 153 مدرسة مقيدا بها 10 آلاف و911 طالبا.

وأوضح المحافظ أنه يتم توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية فى اليوم الأول من الدراسة وتفعيل لجان المتابعة والاهتمام بالأنشطة التعليمية والإذاعة المدرسية.

وأكد حسين سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم فى شمال سيناء، أن جميع المدارس مستعدة لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث تبدأ الدراسة غدا في 532 من مدارس التعليم العام والفنى مقيدا بها 96 ألفا و264 طالبا فى كل من العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل ورفح.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتوفير الكتب وجارى توزيعها على المدارس عن طريق الإدارات التعليمية ومخازن المديرية، إضافة إلى إعداد الجداول وتوفير المدرسين فى مختلف المواد الدراسية والمتابعة من قبل اللجان التى تتفقد المدارس بصفة دورية.

وأوضح أنه تم تخصيص عدد من الحافلات لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى مدن الحسنة ونخل والشيخ زويد بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية فى الإدارات التعليمية الستة لمتابعة سير العملية التعليمية وبالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة.

وكانت الدراسة قد بدأت للمراحل التعليمية (رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) فى 11 سبتمبر فى 226 مدرسة ابتدائية ورياض أطفال تضم 9 آلاف و369 تلميذا بالصف الأول الابتدائى و11 ألفا و538 تلميذا بالصف الثانى الابتدائى، بينما يبلغ عدد فصول رياض الأطفال 168 فصلا تضم 2441 طفلا فى الصف الأول و2353 طفلا فى الصف الثانى.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى