22 أكتوبر 2019 04:07 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر سبتمبر 2019

الخميس، 03 أكتوبر 2019 - 01:54 م

اجتماعات رئيس الجمهورية

  اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 8 / 9 / 2019  مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.، وقد وجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة العمل لاستكمال كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة تمهيداً لدخول مشروع محطة الضبعة حيز التنفيذ الفعلي.

     اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 8 / 9 / 2019  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وتناول الاجتماع الخطط والمحاور الاستراتيجية لوزارة البترول. ووجه الرئيس في هذا الصدد بالاستمرار في التوسع في خطط البحث والاستكشاف، بالإضافة إلى التركيز على مشروعات البنية الأساسية للبترول والغاز.

     وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 9/9/2019 بأن يتم إيلاء الإصلاح الإداري والمؤسسي لجميع جهات الدولة العناية والأولوية اللازمة في ضوء أهميته البالغة في الارتقاء بمستوي الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين. كما وجه سيادته بأن يتم تنفيذ خطة الإصلاح على أساس رؤية شاملة تشمل تحفيز العناصر البشرية التي تُثبت كفاءة وجدارة في عملها.

  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 16/ 9/ 2019 أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار محمد محمود فرج حسام الدين رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار حمادة السيد محمد عبد الفتاح الصاوي نائباً عاماً. عقب حلف اليمين أكد الرئيس الحرص على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة، مع أهمية العمل المتواصل لتمكين المواطنين من حقوقهم وضمان حرياتهم وفقاً للدستور والقانون.

   اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 17 / 9 / 2019 مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وتناول الاجتماع متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري 2019/2020، حيث وجه الرئيس بمواصلة بذل الجهد لخفض الدين العام وعجز الموازنة، ومواصلة التركيز على التنمية البشرية والاجتماعية.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار في 28/9/2019 باستمرار العمل للانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق وفق الجداول الزمنية المقررة، كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمخطط الإسكان الاجتماعي على مستوى الدولة.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق في 28/9/2019، وتناول الاجتماع متابعة آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، فضلاً عن جهود استغلال الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام. كما تناول الاجتماع عرض خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالتركيز على توفير التدريب الراقي للأئمة، وتنمية مهاراتهم ، وتناول لاجتماع عرض جهود الوزارة في مجال الدعوة والترجمة والنشر، وتدريب وتأهيل الأئمة.

اجتمع الرئيس السيسي " الأحد " 29 / 9 / 2019 - مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين ، وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، وجه خلال الاجتماع بالالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع وافتتاحه.

اجتمع الرئيس السيسي مع  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في 30/9/2019 ، وتناول الاجتماع متابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة، خاصة فيما يتعلق بالخطوات التنفيذية الجارية حاليا في بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك خطة الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي المهني.


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد انطلاق المؤتمر الوطني الثامن للشباب

   شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، 14/9/2019، انطلاق المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب.

    وقام الرئيس بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة لإثراء وزيادة الوعي العام بكل ما يدور في البلاد خلال مشاركته في جلسة «اسأل الرئيس».

الرئيس عبد الفتاح السيسي ينيب وزير الدفاع لوضع إكليل الزهور على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

 

  أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم الراحل  جمال عبد الناصر، حيث قام الفريق أول محمد زكى بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس  جمال عبد الناصر وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وزير خارجية جمهورية غينيا مامادي توريهفي 3/9/2019، إن مصر تولي اهتماماً كبيراً لجهود صون السلم والأمن وتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية ككل، وتنخرط بفاعلية في تلك الجهود، وتناول اللقاء التطورات المختلفة على الساحة الأفريقية، وكذا الجهود المبذولة على صعيد تحقيق أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

   استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 3/9/2019 كريستالينا جورجييفا، الرئيس التنفيذي للبنك الدولي والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي، وأكد الرئيس الجهود المصرية لدعم سياسات التمويل التنموي بالمشاركة مع مؤسسات التمويل الدولية لتحقيق النمو الشامل في القارة، وشهد اللقاء  التباحث حول فرص التعاون التنموي في أفريقيا اتصالاً بالرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

   أعرب الرئيس السيسي خلال استقباله زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني في 5/9/2019، حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتناول اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات التنموية. كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة .

   استقبل الرئيس السيسي " الثلاثاء " 10 / 9 / 2019 -  وفد مركز الشئون الإسرائيلية واليهودية بكندا، وشهد اللقاء حواراً مفتوحاً بين الرئيس وأعضاء الوفد الكندي؛ أكد خلاله الرئيس حرص مصر على إعلاء مبدأ المواطنة وقبول الآخر، وكذلك الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

   استقبل الرئيس السيسي الخميس 12 /9/ 2019  وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جيبوتي محمود علي يوسف، و أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين بما يرتقي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وذلك في ظل رؤية مصر لجيبوتي كشريك رئيسي بالمنطقة، وتطرق اللقاء إلى التباحث حول سبل تعزيز أوجه العلاقات  الثنائية القائمة بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية.

   استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الخميس 12/9/ 2019 مدير عام شركة "روس أتوم" الروسية "أليكسي ليخاتشوف"، ويأتي اللقاء في إطار متابعة الجهود الجارية لإنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة مع الجانب الروسي، حيث أكد السيد الرئيس تطلع مصر لمواصلة التعاون بين الجانبين لإنشاء المحطة وفقاً لأعلى المعايير العالمية سواء على الصعيد الفني أو على صعيد السلامة والأمن النوويين.

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 16/ 9/ 2019 أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، ومسئولي صندوق النقد العربي، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين الماليين دولياً وإقليمياً من المشاركين في أعمال الدورة الاعتيادية الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية والمنعقدة حالياً بالقاهرة. وتناول اللقاء استعراض مستجدات المشهد الاقتصادي وجهود تحقيق الاستقرار المالي في مصر.

أشاد الرئيس السيسى خلال استقباله 17/ 9/ 2019 مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي بمتانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، مؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة، شهد اللقاء تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 17 / 9 / 2019 -  جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا،  وأكد الرئيس خلال اللقاء ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها الوثيقة مع الجانب الفرنسي، وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات. كما شهد اللقاء بحث عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين.

  أكد الرئيس السيسى خلال استقباله الدكتور عبد الله حمدوك  رئيس وزراء جمهورية السودان 18 /9/ 2019، دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، وتم التوافق بين الجانبين خلال اللقاء حول استمرار التنسيق المتبادل والتشاور المكثف بهدف دفع التعاون المشترك لصالح البلدين.

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة رئيس الجمهورية  للكويت

   وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت 31 /8/ 2019 في زيارة رسمية استغرقت يومين أجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت وكبار المسؤولين، وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت. وتناولت المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في 1/9/2019 رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، وأكد الرئيس خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مصر والكويت، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الكويتية.

    أشاد الرئيس السيسي خلال لقائه مع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بالعلاقات المتميزة بين مصر والكويت، وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة في المشروعات التنموية بالبلدين، وكذا تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين. 

    التقى الرئيس السيسى مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وتطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي، حيث ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ضوء المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد.

  زيارة رئيس الجمهورية لنيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

   وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي 21 /9/ 2019 إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    ألقي الرئيس السيسي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، حيث تناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

  عقدت قمة ثلاثية جمعت الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق ، استعرض القادة آخر تطورات مسار التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، والذي دشنته القمة الثلاثية في 24 مارس/ 2019، ونتائج الاجتماعات القطاعية التي عقدت على مدار الأشهر الستة الماضية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق السياسي والاقتصادي والاستراتيجي بين الدول الثلاث.

  أوضح الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع رفيع المستوى حول الرعاية الصحية الشاملة في 22/9/2019،  أن التزام مصر بموضوعات الصحة امتد إلى القارة الأفريقية ضمن أولويات رئاستها  للاتحاد الإفريقي، حيث تسعى حالياً لتعميم مبادرة "مائة مليون صحة" على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

  التقي الرئيس السيسي في 22/9/2019 مع الرئيس جوليوس مادا بيو، رئيس جمهورية سيراليون ، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد الرئيس خلال اللقاء استعداد مصر لتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب السيراليوني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها. كما تباحث الرئيسان حول أخر تطورات عملية إصلاح وتوسيع مجلس الأمن بالأمم المتحدة، وتطرق اللقاء أيضاً إلى مناقشة المستجدات الخاصة بعدد من الملفات القارية.

  أشاد الرئيس السيسي خلال لقائه مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" في 22/9/2019، بعلاقات التعاون الوثيقة بين مصر ومنظمة الفاو في مجالات أمن وسلامة الغذاء، مؤكداً حرص مصر على تطوير هذه العلاقات، كما شهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الأفريقية والمنظمة.

  أكد الرئيس السيسي خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس 22/9/2019، مواصلة مصر لبذل جهودها لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، والأولوية التي تحظى بها القضية الفلسطينية في سياسة مصر الخارجية، وتناول اللقاء متابعة المستجدات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية.

   أوضح الرئيس السيسي خلال مشاركته في مأدبة العشاء التي أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرف سيادته في 22/9/2019، حرصه على التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال الأمريكي، لتعزيز الحوار الصريح والمباشر حول الفرص والتحديات التي يشهدها العمل المشترك بين الجانبين.

  التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 23/ 9/ 2019 مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وأكد الرئيس السيسى خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، حيث تم التباحث حول سبل تعظيم الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر، وتم خلال اللقاء كذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية.

  أعرب الرئيس السيسى خلال لقائه مع رئيسة وزراء النرويج  "إرنا سولبرج" في 23/9/2019، عن تقديره للعلاقات الودية التي تجمع ما بين البلدين، وتناول اللقاء بحث سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التبادل التجاري والسياحة، بالإضافة إلى الطاقة.

  أوضح الرئيس السيسى خلال لقائه مع رئيس وزراء بلجيكا  "شارل ميشيل" في 23/9/2019، حرص مصر على تطوير آليات التعاون مع بلجيكا في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية، تناول اللقاء جهود مكافحة الإرهاب، وسبل تسوية الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.

   أكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس وزراء إيطاليا في 23/9/2019، الأهمية التى توليها مصر لتطوير مختلف أطر التعاون المشترك بين البلدين ، وتناول اللقاء التعاون المشترك بين الدولتين بشأن التحقيقات فى قضية الطالب الإيطالي "ريجينى"، وكذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية.

  التقى الرئيس السيسي مع رئيس جمهورية المجر "يانوش أدير" في 24/9/2019، وتطرق اللقاء إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الرئيسين حول أهمية توحد المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب على نحو حاسم، من خلال منهج شامل يتضمن منع تمويل الإرهاب ودعمه سياسياً وفكرياً.

  ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بيان مصر أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 24/9/2019، وأكد الرئيس خلال الكلمة على ضرورة مبدأ المعالجة الشاملة لأخطر تحديات العصر وهو الإرهاب.

 التقى الرئيس السيسي مع رئيس وزراء أسبانيا "بيدرو سانشيز" في 24/9/2019 ، وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وكذا التشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، حيث اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بين البلدين لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

أعرب الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس وزراء باكستان "عمران خان" في 24/9//2019 عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين، مؤكداً تطلعه لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية.

وتناول لقاء الرئيس السيسي مع ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية في 24/9/2019  سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات، كمشروعات الكهرباء والبنية التحتية والطاقة، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان، والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.

  التقى الرئيس السيسي مع رئيس وزراء المملكة المتحدة "بوريس جونسون"، شهد اللقاء تناول جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والتعاون بين الجانبين في هذا الشأن، من خلال تبادل المعلومات ومكافحة تمويل الإرهاب.

   شارك الرئيس السيسي في قمة ثلاثية مع كلٍ من رئيس جمهورية الصومال محمد عبد الله فارماجو، ورئيس جمهورية كينيا أوهورو كينياتا في 24/9/2019، وشهدت القمة إطلاع الرئيس علي رؤى الرئيسين الصومالي والكيني فيما يخص الموضوعات الثنائية الخلافية بين البلدين.

التقى الرئيس السيسي مع مارسيلو دى سوزا رئيس الجمهورية البرتغالية في 25/9/2019 ، وشهد اللقاء تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

  التقى الرئيس السيسي مع سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" في 25/9/2019 وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في ليبيا والسودان، كما تناول اللقاء التطورات الإقليمية في سوريا واليمن، حيث تم التوافق بشأن أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف في هذا الخصوص خلال الفترة القادمة بين مصر والأمم المتحدة، واستعرض المسئول الأممي الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة للتوصل لحلول سياسية لتلك القضايا.

التقى الرئيس السيسي مع رئيس جمهورية أوكرانيا  فلوديمير زيلينسكي في 25/9/2019، وتناول اللقاء بحث سبل دفع العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات الثنائية، بالإضافة إلى التطرق إلى التنسيق بشأن أوضاع الطلبة المصريين في أوكرانيا، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد اهتمام مصر باتخاذ الجانب الأوكراني للإجراءات اللازمة لحماية مصالح الطلاب.

استقبل الرئيس السيسى رئيس مجموعة البنك الدولي "ديفيد مالباس" في 25/9/2019، وتطرق اللقاء إلى سبل تكثيف التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولي نحو تحقيق التنمية في أفريقيا، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، من خلال دعم سياسات التمويل التنموي لتحقيق النمو الشامل في القارة، ومساندة كافة الدول الأفريقية.

استقبل الرئيس السيسي وفداً يضم قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية في 25/9/2019، وتطرق اللقاء إلى جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الرئيس أن الدولة المصرية  تقف في الخطوط الأمامية للحرب الشاملة على الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف.

 عقد الرئيس السيسى لقاءً مع مجموعة من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكى، شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع الحضور، حيث عقب الرئيس على عدد من الأسئلة المتعلقة بالأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية، أكد الرئيس أن أحد أهم ملامح العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة هو محاربة العدو المشترك المتمثل في الإرهاب.

إعداد: ولاء مؤنس عطيه



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى