16 ديسمبر 2019 03:40 م

استقبالات الرئيس

الرئيس السيسى يستقبل رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 08:15 ص

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 11/ 11/ 2019 برئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للمكتب السياسي للجنة المركزية للمكتب، السيد وانغ يانغ يانغ.

واشار الرئيس السيسي الى الصداقة التاريخية التي طال امدها بين البلدين والشعوب، واكد حرص مصر على تعزيز التعاون على جميع المستويات في اطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين.

وطلب الرئيس ان يتم نقل تحياتنا الى الرئيس الصيني شي جين جين، وقد وجه دعوة للرئيس الصيني الى زيارة القاهرة.

واشاد وانغ يانغ بالتقدم في العلاقات مع مصر واكد ان الصين تسعى الى تعزيز الشراكة مع مصر في جميع المجالات وتوسيع نطاق التعاون وتنوعها، وخاصة وان مصر تشهد تقدما كبيرا في التنمية والاقتصادي من خلال رؤية استراتيجية متكاملة بقيادة الرئيس، والتي هي من خلال رؤية استراتيجية متكاملة بقيادة الرئيس. تماشيا مع مبادرة الحزام والطريق في الصين. هذا بالاضافة الى تطوير محور قناة السويس الذي يعكس الموقع الاستراتيجي لمصر بين الشرق والغرب.

وتطرق الاجتماع الى التطورات في الشرق الأوسط ، واعرب وانغ يانغ عن تقدير دور مصر الرائد في الحفاظ على السلام والامن والاستقرار في المنطقة، وخاصة من خلال مكافحة الارهاب والتطرف، فضلا عن جهودها للوصول الى حلول سياسية لمختلف الازمات في محيطها الاقليمي.

استعرض الرئيس السيسى جهود الدولة في مكافحة الارهاب والتطرف و جهودها لتعبئة الجهود الدولية في هذا الصدد، بالنظر الى ان الارهاب والتطرف هما التهديد الرئيسي للمنطقة والعالم . واكد الرئيس السيسى ان تحقيق التنمية وتغيير الواقع نحو الافضل هما افضل وسيلة في هذا الصدد بالاضافة الى الجهود الامنية.

وناقش الرئيس السيسي ووانغ يانغ التعاون الثلاثي في افريقيا، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، وامكانية تركيز التعاون على الاستفادة من تجارب الجانبين في مجالات التنمية. 

كان هناك اتفاق على اهمية تعزيز الروابط البرلمانية بين البلدين لانهما تمثل تعزيز العلاقات الودية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

يتطلع الرئيس السيسي الى تعزيز تدفق السياح الصينيين الى مصر وتشجيع الشركات الصينية على زيادة الاستثمار في مصر، وذلك في ضوء دعم مصر للشركات الصينية ومع مراعاة جهودها في تطوير مصر، وخاصة في مصر. العاصمة الادارية الجديدة.

واكد وانغ يانغ ان مصر تعتبر سوق واعد للاستثمار والشركات الصينية، واكد على حرص الصين على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع مصر، بما في ذلك تعزيز التجارة. وشكر المسؤول الصيني الحكومة المصرية على دعمها لحرية العمل للشركات الصينية، وخاصة في مجالات الصناعة المحلية ونقل التكنولوجيا والطاقة.




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى