16 ديسمبر 2019 02:29 م

مدبولي يبحث مع وانج يانج سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين مصر والصين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 08:31 ص

إستقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين 11/ 11/ 2019 ، وانج يانج، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي الصيني، والذي يزور القاهرة علي رأس وفد رفيع المستوي من أجل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر.

وحضر اللقاء عن الجانب الصيني وفد يضم عدداً من القيادات أبرزهم نائب رئيس وامين عام اللجنة الوطنية للمؤتمر الإستشاري السياسي، ورئيس لجنة شئون القوميات والديانات، ورئيس لجنة مقاطعة سيتشوان للمؤتمر الإستشارى السياسي، وسفير الصين بالقاهرة، ونائب وزير الخارجية الصيني.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بالمسئول الصيني والوفد المرافق له، مُتقدماً بالتهنئة بمناسبة ذكرى مرور 70 عاماً على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، ومُتمنياً للقيادة والشعب الصيني دوام التقدم والرخاء.

وأعرب الدكتور مصطفي مدبولي عن تقدير مصر لزيارة المسئول الصيني، والتي تأتي إمتداداً للزيارات المهمة للمسئولين الصينيين، وأبرزها زيارة رئيس الصين في يناير 2016، والتي شهدت نقلة نوعية في العلاقات الثنائية والتنسيق في شتى المجالات، حيث تم التوقيع خلالها على أهم وأبرز وثيقتين ثنائيتين وهما "البرنامج التنفيذي للشراكة الاستراتيجية الشاملة"، و"مذكرة التفاهم للتعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق".

وأكد مدبولي اعتزاز مصر بالشراكة القائمة بين البلدين في إطار مبادرة الحزام والطريق. وعبّر رئيس الوزراء عن سعادته بزيارة الصين في نوفمبر 2018 للمشاركة في معرض الصين الدولى للواردات "CIIE" بشنغهاي، وافتتاحه الجناح المصري باعتبار مصر ضيف شرف المعرض بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار رئيس الوزراء إلي العلاقة الوطيدة التي تربط قادة البلدين وخصوصية علاقات التعاون الثنائي، وهو ما يتجلى في مواقف الدعم المتبادل فيما يخص القضايا الحيوية للبلدين في المحافل الدولية والإقليمية.