16 ديسمبر 2019 03:20 م

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع وفد روسي تفعيل بروتوكول تطوير ترسانات الهيئة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 - 09:21 ص

بحث رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع مع نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي أوليج ريازانتسيف سبل تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة (AK BARS)؛ لتطوير ترسانات الهيئة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات إصلاح وبناء السفن بكافة أنواعها وفئاتها.

جاء ذلك خلال لقائه ،الاثنين 11/ 11/ 2019، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي وقيادات الشركة الروسية وهي إحدى الشركات العالمية الكبرى في مجال بناء السفن، وذلك بمبنى الإرشاد التابع للهيئة بالمحافظة.

ويستهدف البروتوكول تعزيز الاستفادة من الخبرات الفنية للشركة الروسية؛ لتطوير ترسانتي الهيئة وهما (بورسعيد البحرية – بورتوفيق بالسويس) فضلًا عن دراسة إمكانية عقد شراكة بين الجانبين لإنشاء ترسانة جديدة مشتركة بمنطقة الجونة بالتفريعة الشرقية ببورسعيد وفق التكنولوجيا الأحدث في مجال صناعة السفن.

وأعرب الفريق أسامة ربيع عن ترحيبه بالوفد الروسي وعن ثقته في أن يثمر التعاون المشترك بين الهيئة والشركة الروسية عن تحقيق النتائج المرجوة من هذا الاتفاق، مشيرًا إلى أن جهود تطوير ترسانات الهيئة وشركاتها التابعة تمضي بخطى ثابتة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم الاستفادة منها وتنمية قدراتها ومواردها البشرية والفنية.

ومن جهته، استعرض الجانب الروسي أجندة العمل المقترحة وتصورات عملية التطوير، علاوة على مناقشة الجوانب الفنية والإدارية ونتائج الجولات التفقدية بترسانات الهيئة.

وبدوره ، قال نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي: “إن علاقات التعاون المصرية الروسية تشهد انفتاحًا غير مسبوق بكافة المجالات وتحظى بدعم رئاسي وحكومي من البلدين”..مشيدًا بالتعاون القائم لتطوير ترسانات الهيئة باعتبارها مجالًا جيدًا للاستثمار وفي ظل ما تحظى به الشركة الروسية من خبرات متراكمة في مجال إصلاح وبناء السفن.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى